-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 18-07-2023 10:20 AM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

(للسيطرة على أحلامه) .. روسي يجري جراحة لنفسه

الهاشمية نيوز - أجرى الروسي مايكل رادوجا، 40 عاماً، عملية جراحية لنفسه بزراعة رقاقة في دماغه بمنزله باستخدام مثقاب اشتراه من متجر للأدوات الكهربائية، بهدف «السيطرة على أحلامه».

واستند مايكل رادوجا، مؤسس مركز أبحاث على الإنترنت، لتقديم إرشادات حول كيفية تجربة شلل النوم، والشعور دون جسد، والذي ليس لديه أي مؤهلات في جراحة المخ والأعصاب، في تجربته الخطِرة للغاية على فيلم «Inception» للتحكم في تغيير مسار الأحلام الواعية.

وأضاف رادوجا: «تمكنت من زراعة الرقاقة في دماغي، بعد أن شاهدت ساعات من مقاطع الفيديو على ال«يوتيوب» لجراحة الأعصاب، وتدربت على خمسة أغنام.

ولكن الرقاقة أزيلت في نهاية المطاف في المستشفى بعد خمسة أسابيع. وكنت على وشك التراجع عن العملية خلال أول 30 دقيقة من الجراحة؛ لأنني فقدت الكثير من الدم، وكنت أخشى أن أفقد وعيي، ولكن بمجرد أن انتهيت من الجراحة، استحممت وعملت لمدة 10 ساعات متواصلة، ولم يعلم أحد بذلك».

وانتقد أليكس جرين، استشاري جراحة الأعصاب في جامعة أكسفورد، رادوغا بسبب أفعاله الخطِرة، وأن ما قام به خطِر للغاية، ولا يجب ممارسة جراحة الأعصاب إلا من قبل جراحي أعصاب ذوي الخبرة ومؤهلين؛ ومن الممكن أن يصاب بكل أنواع المضاعفات، على سبيل المثال، إذا كان تسبب في نزيف بالوريد القشري أو وعاء داخل المخ، فقد يصاب بسكتة دماغية مع عجز دائم أو الوفاة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :