-

رياضة

تاريخ النشر - 16-07-2023 10:21 AM     عدد المشاهدات 99    | عدد التعليقات 0

بالأرقام: كريستيانو رونالدو الرياضي الأعلى أجراً في العالم

الهاشمية نيوز - لأول مرة منذ عام 2017 (الثالثة عموماً)، يتصدّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة مجلة "فوربس" للرياضيين الأعلى أجراً في العالم، ليدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لأعلى أرباح سنوية للرياضيين في عام 2023.

ويُعد رونالدو الرياضي الأعلى أجراً في العالم في العام 2023، حيث يبلغ دخله السنوي 136 مليون دولار (107.5 ملايين جنيه استرليني)، وبهذا الدخل، يتقدم نجم النصر السعودي على الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

وعاد المهاجم البرتغالي إلى المركز الأول، الذي كان احتله في عامي 2016 و2017.

وخطف رونالدو الصدارة من ميسي، الذي كان أعلى الرياضيين أجراً في عام 2022 بنحو 130 مليون دولار (103 ملايين جنيه استرليني).

وهذه العودة إلى القمة هي النتيجة المباشرة لرحيل كريستيانو عن مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى السعودية في كانون الثاني (يناير) الماضي، لأن عقديه مجتمعين يكسبانه 46 مليون دولار، يضاف إليها 90 مليوناً من شراكات تجارية مختلفة على مدى الأشهر الـ12 الماضية.

وبفضل عقده حتى العام 2025 مع النصر، سيحصل رونالدو على راتب سنوي قدره 75 مليون دولار، حسب تقديرات وسائل إعلام أميركية متخصصة والتي تتوقع أيضاً "فرصاً تسويقية إضافية" في هذا البلد.

وتعتمد "فوربس" في احتساب أرباح الرياضيين بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها من المطلعين على الصناعة والتقارير الإخبارية وقواعد بيانات الرواتب.

وتتضمن أرقام الأرباح على أرض الملعب الرواتب والجوائز المالية والمكافآت، في حين أن الأرباح خارج الملعب عبارة عن تقدير لصفقات الرعاية ورسوم الظهور والتذكارات وإيرادات الترخيص، إضافة إلى العائدات النقدية من أي أعمال أخرى للرياضي.

ومن بين أفضل ثلاثة رياضيين أجراً في 2023 الثنائي ليونيل ميسي وكيليان مبابي، حيث جاء الأول في المركز الثاني محققاً 130 مليون دولار، مقسمة بالتساوي بين 65 مليون دولار كأرباح ميدانية و65 مليون دولار كأرباح من خارج الملعب.

وتساهم أرباح مبابي الميدانية البالغة 100 مليون دولار بشكل كبير في إجمالي 120 مليون دولار.

واحتل نجم لوس أنجلس ليكرز ليبرون جيمس المركز الرابع بـ119 مليون دولار (44.5 مليون دولار من أرباح الملعب، 75 مليون دولار من الأرباح غير الرياضية)، محققاً رقماً قياسياً لأعلى أرباح سنوية للاعب كرة السلة في عام 2023، بينما سجل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، صاحب المركز الخامس، رقماً قياسياً كأعلى ربح سنوي لملاكم في عام 2023 مع 110 ملايين دولار (100 مليون دولار داخل الحلبة، و10 ملايين دولار خارجها).

و على الرغم من اعتزالهما في أيلول (سبتمبر) 2022، حقق السويسري روجيه فيديرر والأميركية سيرينا وليامس أعلى أرباح سنوية في كرة المضرب في عام 2023.

واحتل فيديرر المركز التاسع في القائمة الإجمالية، حيث حصل على إجمالي 95.1 مليون دولار. وبالمثل، حصلت سيرينا، في المركز 49، على ما مجموعه 45.3 مليون دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :