-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-07-2023 09:38 AM     عدد المشاهدات 86    | عدد التعليقات 0

صندوق النقد يوافق على اتفاق قرض بقيمة 3 مليارات دولار لباكستان

الهاشمية نيوز - أعلن صندوق النقد الدولي الأربعاء، عن أنه وافق على اتفاق قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار لباكستان، موفرا بذلك أموالا حيوية لاقتصاد هذا البلد الآسيوي.

في بيان قال صندوق النقد الدولي، إن مجلسه التنفيذي أعطى موافقته للاتفاق الممتد على تسعة أشهر "دعما لبرنامج الاستقرار الاقتصادي الذي اعتمدته السلطات".

وأتى ذلك بعد اتفاق على مستوى الموظفين بين الصندوق وباكستان الشهر الماضي. وتسمح هذه الموافقة الأخيرة بصرف نحو 1.2 مليار فورا.

وتعاني باكستان من أزمة في ميزان المدفوعات فيما تحاول تسديد خدمة دينها الهائل وسط مناخ سياسي مشحون إثر الإطاحة برئيس الوزراء السابق عمران خان.

وسجل التضخم ارتفاعا كبيرا وتراجع سعر صرف الروبية إلى مستويات قياسية فيما تعاني البلاد لإيجاد المال لتسديد قيمة وارداتها ما أدى إلى انهيار في الانتاج الصناعي.

في تغريدة، كتب رئيس وزراء باكستان شهباز شريف أن موافقة صندوق النقد الدولي "تشكل خطوة رئيسية إلى الأمام" في إطار جهود الحكومة لفرض الاستقرار الاقتصادي.

وأضاف "يعزز ذلك موقع باكستان الاقتصادي لتجاوز التحديات الاقتصادية على المديين الفوري والمتوسط".

وقبل موافقة الصندوق الأربعاء، تلقت باكستان في الأيام الأخيرة ودائع بقيمة ثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات.

ورفعت هذه الأموال من الدولتين الخليجيتين احتياطي باكستان من العملات الصعبة إلى 7.5 مليار دولار، أي ضعف ما كانت عليه الأسبوع الماضي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :