-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-07-2023 09:05 AM     عدد المشاهدات 111    | عدد التعليقات 0

الأردن وإثيوبيا يوقعان بالأحرف الأولى على تجديد مذكرة بشأن استقدام عاملات منازل إثيوبيات

الهاشمية نيوز - وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي، الثلاثاء، في مقر وزارة العمل ونظيرته الإثيوبية وزيرة العمل والمهارات موفريحات كامل بالأحرف الأولى على تجديد مذكرة التفاهم بين الحكومتين الأردنية والإثيوبية بخصوص استقدام عاملات المنازل من الجنسية الإثيوبية.

وقال الشمالي، إن التوقيع على تجديد مذكرة التفاهم بين الجانبين جاء بعد التوصل للصيغة النهائية من الخبراء الفنيين من كلا البلدين خلال الاجتماعات التي عقدت في وزارة العمل على مدار اليومين الماضيين، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات العمل المختلفة بين البلدين.

وأكد الشمالي أن وزارة العمل حريصة على تنظيم شؤون العمالة غير الأردنية في سوف العمل بما فيها شؤون العاملين في المنازل من كافة الجنسيات ومنها الجنسية الإثيوبية.

وأضاف أن الوزارة تحرص على التأكد من مدى التزام أصحاب العمل بتوفير بيئة عمل آمنة لهم والحفاظ على حقوقهم العمالية، لأن الوزارة لا تميز بين العمالة غير الأردنية والمحلية، من حيث الحقوق والواجبات، والقانون لا يفرق بين عامل غير أردني وآخر أردني.

وأشار إلى أن عدد العمالة من الجنسية الإثيوبية الموجودة على أراضي الأردن بلغت أكثر من 33 ألف عامل وعاملة، الأغلبية العظمى منها عاملات يعملن في المنازل، مؤكدا استعداد الوزارة لدراسة أي مقترح لتطوير سبل التعاون بين البلدين.

بدورها، أكدت وزيرة العمل والمهارات في جمهورية إثيوبيا موفريحات كامل حرص بلادها على تدعيم التعاون المثمر مع المملكة في كل المجالات، خاصة من خلال تجديد مذكرة التفاهم بين الجانبين.

وأشادت كامل بدور وزارة العمل الأردنية في حفظ حقوق العمال من مختلف الجنسيات ودورها الرقابي للتأكد من توفير بيئة عمل آمنة لهم في مواقع العمل.

يشار إلى أن وزيرة العمل الإثيوبية والوفد المرافق لها بدأت بزيارة للأردن تستمر لعدة أيام، تلتقي خلالها ممثلي نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام وممثلي الاتحاد العام لنقابة عمال الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :