-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-07-2023 08:55 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

وزارة الأشغال: نسبة الإنجاز في مشروع توسعة جسر الخالدية-المفرق 70%

الهاشمية نيوز -

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان وزير النقل ماهر أبو السمن، الاثنين، مشروع توسعة طريق مثلث النعيمة-بلعما-الزرقاء في محافظة الزرقاء، ومشروع توسعة جسر الخالدية في محافظة المفرق.

واطلع أبو السمن على سير العمل في مشروع توسعة جسر الخالدية-المفرق، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 70%، مؤكدا ضرورة تنفيذ الأعمال في المشروع خلال المدد الزمنية المحددة.

وشدد على تعزيز عناصر السلامة المرورية خلال فترة التنفيذ، موضحا أن طريق الخالدية يعتبر من الطرق المهمة والاستثمارية التي تخدم العديد من المنشآت الحيوية، وعدد كبير من المصانع، فضلا عن دور الطريق في خدمة مخيمي الزعتري ومريجيب الفهود للاجئين السوريين، إذ إن هنالك آلاف المركبات التي تسلك الطريق يوميا.

وتشمل أعمال المشروع، تنفيذ جسر جديد مجاور للجسر القائم وربط الطريق بالاتجاهين، إضافة إلى أعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة لهذا المقطع من الطريق.

وفي سياق متصل، تفقد أبو السمن، مشروع توسعة طريق مثلث النعيمة/بلعما/الزرقاء، حيث بلغت نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولى 79% وفي الثانية 68%، فيما بلغت نسبة الإنجاز بالمرحلة الثالثة 77%، بطول 5 كم تقريبا لكل مرحلة.

وتشمل الأعمال في المشروع، إعادة إنشاء الطريق بواقع 4 مسارب مفصولة بجزيرة وسطية من تقاطع رحاب ولغاية تقاطع النعيمة، وبطول إجمالي (15) كم، حيث تتضمن الأعمال تنفيذ الأعمال الترابية (القطع والردم)، وتنفيذ طبقات الفرشيات، وأعمال الخلطات الإسفلتية (طبقة سطحية +رابطة) وأعمال المنشآت المائية من عبارات (صندوقية وأنبوبية)، وأعمال حماية المنحدرات وتنفيذ أعمال السلامة المرورية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة للطريق، وأعمال التحويلات المرورية اللازمة.

وشدد أبو السمن على ضرورة إنجاز الأعمال، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، واستكمال الأعمال خلال المدد الزمنية المحددة، وحل ومعالجة أي عائق يواجه سير الأعمال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

بترا






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :