-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-07-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 100    | عدد التعليقات 0

مسؤول بريطاني يزور الأردن لمناقشة خطة الاستجابة للأزمة السورية

الهاشمية نيوز - قال الوكيل الدائم بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية فيليب بارتون، إنّ بريطانيا حريصة على العمل مع الأردن لتنمية الشراكة الاستراتيجية المتميزة وتطوير مجالات التعاون في الإمكانيات التي "لم تُستغل بعد".

وأضاف بارتون قبيل زيارته للأردن التي ستستمر حتى 11 تموز، أن الأردن شريك مهم والعلاقات بين البلدين طويلة الأمد، مؤكدا أن الأردن وبريطانيا سيعملان معا لدعم استقرار المنطقة وخلق فرص اقتصادية.

وبيّن أن المعونات الإنسانية والإنمائية لمساعدة الأردن في استضافة اللاجئين مستمرة، كما ستعمل بريطانيا مع الأردن لتحقيق طموحاته، بما في ذلك تعزيز النمو المستدام والشامل للجميع".

ووفقا للسفارة البريطانية في عمّان، سيبحث فيليب بارتون الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والأردن والأولويات المشتركة للبلدين، بما فيها المستجدات الرئيسة الدولية والإقليمية.

وسيلتقي فيليب مع مسؤولين في وزارة الخارجية في عمّان لمناقشة توطيد التعاون بين البلدين.

ووفقا للبيان سيلتقي بوزيرة التخطيط والتعاون الدولي، زينة طوقان، لمناقشة خطة استجابة الأردن للأزمة السورية، والحلول طويلة الأجل والمجدية من حيث التكلفة للاجئين في الأردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :