-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-07-2023 09:56 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

الدولار مستقر مع استمرار متانة الاقتصاد الأميركي

الهاشمية نيوز -

تحرك الدولار في نطاقات ضيقة الجمعة، إذ يترقب المستثمرون تقريرا رئيسيا عن الوظائف الأميركية ويقيمون احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة لفترة أطول في ظل توقعات النمو الاقتصادي.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة في وقت لاحق الجمعة، فيما تشير التوقعات إلى أن الاقتصاد الأميركي قد أضاف 225 ألف وظيفة في حزيران/يونيو.

يأتي التقرير الذي يحظى بمتابعة كبيرة في أعقاب البيانات الصادرة الخميس، والتي أظهرت قفزة في عدد الوظائف في القطاع الخاص الشهر الماضي وزيادة متوسطة في عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن سوق العمل لا تزال قوية.

وأدى ذلك إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية مع تزايد الرهانات على أن البنك المركزي يجب أن يواصل رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، مما أبقى الدولار مرتفعا في التعاملات الآسيوية المبكرة الجمعة.

ومقابل العملة الأميركية، تراجع اليورو 0.02% إلى 1.0890 دولار، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.09% إلى 0.6163 دولار معوضا بعض خسائر الجلسة السابقة.

وكان الجنيه الإسترليني أيضا منخفضا مقابل الدولار وسجل 1.2734 دولار في أحدث تعاملات. جاء ذلك على الرغم من ارتفاعه الخميس، إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1.2780 دولار، إذ تراهن الأسواق على أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة إلى 6.5% في وقت مبكر من العام المقبل، مقارنة بتوقعات سابقة لرفعها إلى 6.25%.

وزاد مؤشر الدولار 0.03% إلى 103.12.

وسجل الين 144.06 للدولار في أحدث تعاملات ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة، بعد خسائر لثلاثة أسابيع متتالية.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.09% إلى 0.66315 دولار، لكن يبدو أنه سيتكبد خسارة للأسبوع الثالث على التوالي، تحت ضغط من التعافي الاقتصادي المتعثر في الصين.

رويترز






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :