-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-07-2023 09:28 AM     عدد المشاهدات 104    | عدد التعليقات 0

برنامج لإدراج تلفريك عجلون ضمن (أردننا جنة)

الهاشمية نيوز - كشف مدير برنامج «أردننا جنة» مساعد الأمين العام لوزارة السياحة هشام الشخاترة، امس الأربعاء، عن نية الوزارة لإطلاق نسخة جديدة من البرنامج تتضمن برامج ووجهات جديدة خلال الأشهر المقبلة.

وقال الشخاترة، إن البرامج الجديدة ستتضمن زيارات لعدة أماكن جديدة مثل تلفريك عجلون ومسار درب الأردن وبرامج ثقافية ومسرحية، بالإضافة لبرامج بالشراكة مع المجتمعات المحلية.

وبلغ عدد المشاركين في برنامج «أردننا جنة» للسياحة الداخلية، منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، نحو 72 ألف مشارك، وفق الشخاترة الذي أكّد أن الإقبال على البرنامج «مرتفع وبازدياد».

وأشار إلى وجود قسمين لرحلات البرنامج، الأول رحلات اليوم الواحد، والثاني رحلات المبيت، وكل جزء تساهم الوزارة بدعمه بـ 50% تقريبا.

وأشار إلى أن البرنامج يضم 34-37 وجهة سياحية تشمل كل المواقع السياحية والأثرية في الأردن من شماله إلى جنوبه.

واستطاعت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية من خلال القاطرات الكهربائية المعلَّقة في الهواء أن توفر المشاهدة الممتعة لجزء من طبيعة محافظة عجلون التي تمتد على أكثر من 34 بالمئة من مساحتها.وبإمكان مستخدمي التلفريك مشاهدة غابات عجلون وقلعة الرَّبض أو قلعة عجلون التاريخية الكبيرة.

ويبلغ عدد القاطرات العاملة في المشروع 40 قاطرة تمتد على طول 2.5 كيلو متر بين محطة التلفريك الأولى في غابات اشتفينا ومحطة التلفريك الثانية قرب قلعة عجلون، ويبلغ سعر تذكرة الركوب 4 دنانير للأردنيين و8 دنانير لغير الأردنيين، ومدة الرحلة الواحدة 10 دقائق تقريباً.

وبدأ العمل بتنفيذ المشروع نهاية شهر أيار من العام 2020، وسيوفر 700 فرصة عمل على الأقل، حيث تمتدّ المرافق من محطة الانطلاق وتشمل مطعما ومقهى وسوقا تجاريا، وكذلك محطة الوصول التي تشمل سوقا موسميا ومطعما ومقهى.

ونظرا للإقبال الشديد الذي شهده معرض تلفريك عجلون الأول للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ، فقد قررت هيئة المناطق التنموية إستئناف العمل بالمعرض نهاية الأسبوع الحالي أيام الخميس والجمعة والسبت .

وقالت المدير العام للمناطق التنموية الأردنية المهندسة أروى الحياري في تصريحات صحفية سابقة إن المعرض يهدف الى إبراز دور تلفريك عجلون في تحقيق رسالة المناطق التنموية في دعم وتنمية المجتمع المحلي لابناء المنطقة التنموية في محافظة عجلون وربط التجربة السياحية مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني من خلال المنتجات المحلية للمحافظة.

وأضافت الحياري أن المعرض يهدف أيضاً الى إبراز جزء هام من القيم الطبيعية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمجتمع الأردن وتحديدا محافظة عجلون والمساهمة بتمكين المرأة الاردنية من خلال مشاركة نخبة من سيدات عجلون المنتجات والرياديات وإبراز دور المرأه في عجلون في المحافظة على المنتج الوطني وتسويه بأسلوب حديث وعصري.

واعرب منسق المعرض ورئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة عجلون منذر الزغول عن شكره وتقديره للمناطق التنموية الأردنية على مبادرتهم الطيبة بإقامة معرض للأسر المنتجة في محافظة عجلون ، مؤكدا أن هذه المبادرة سيكون لها أطيب الأثر لتحفيز الأسر العجلونية على مزيد من العمل والإنجاز واستغلال ميزات المحافظة الفريدة من نوعها إضافة الى أن هذه المعارض تساهم بشكل كبير بتسويق منتجات الأسر العجلونية وفتح آفاق جديدة أمامهم ليتمكنوا من تحسين دخولهم .

وكان المعرض قد افتتح الخميس الماضي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وبسبب أعمال الصيانة الطارئة التي جرت ثالث أيام عيد الأضحى في بعض مرافق التفلريك التي أدت الى توقف العمل بالمعرض الذي يشارك فيه زهاء 65 ما بين جمعية خيربة وتعاونية وأفراد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :