-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-07-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

18 مليون دولار مستوردات المملكة مــن النـفـط العـراقــي فـي حزيران

الهاشمية نيوز - بلغت مستوردات المملكة من النفط العراقي خلال حزيران الماضي نحو 299.44 الف برميل بمعدل سعر بلغ 58 دولارا للبرميل بحسب بيانات نشرتها شركة تسويق النفط العراقي على موقعها الالكتروني.

وبحسب البيانات ذاتها بلغت قيمة النفط المستورد من العراق خلال حزيران الماضي نحو 18 مليون دولار بسعر تفضيلي بلغ نحو 58.7 دولار للبرميل بفارق 16 دولارا عن سعر خام القياس برنت.

وقالت وزارة النفط العراقي في تقرير صدر عنها بداية الاسبوع الحالي أن مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بلغت اكثر من 100 مليون برميل خلال شهر حزيران الماضي.

وبلغ حجم الإيرادات 7 مليارات و115 مليون دولار، ليبلغ معدل الكميات اليومية المصدرة 3 ملايين و335 ألف برميل في اليوم بمعدل سعر بلغ 71.11 دولار اللبرميل الواحد.

ويأتي استيراد الأردن للنفط العراقي ضمن اتفاق بين الأردن والعراق بحيث يتم استيراد نفط خام كركوك لتعزيز الاحتياطي من النفط الخام للمملكة وبسعر تفضيلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :