-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-07-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

تجار : إحجام مزارعين عن تربية الدجاج يرفع الأسعار

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار دجاج النتافات مجددا في السوق المحلية مع بداية الشهر الحالي بواقع 15 قرشا للكيلو غرام الواحد، ليباع حاليا بواقع 195 قرشا للكيلو غرام الواحد وذلك بعد ان كان يباع خلال الشهر الماضي بواقع 180قرشا للكيلو غرام الواحد.

وشهدت اسعار دجاج النتافات موجات ارتفاعات متوالية خلال شهر رمضان الماضي وما بعده، واستمرت حتى الان، وارجع تجار هذه الارتفاعات إلى قلة التربية في المزارع وذلك لانتشار الامراض والتي دفعت بالمزارعين إلى تقليل معدلات التربية تجنبا للخسائر وخوفا من زيادة معدلات النفوق في صفوف الدواجن.

وقال تجار ان العام الحالي يعد الأسوأ على القطاع منذ سنوات مضت، وان جائحة كورونا وفترة الاغلاق لم توثر بشكل كبير على القطاع مقارنة بالفترة الحالية، وان سلاسل التوريد لم تتوقف، مشيرين الى قيام المزراع بالعمل كالمعتاد خلال تلك الفترة في حين ان الفترة الحالية دفعت بالمزارعين إلى الاحجام عن التربية لتقليل كلف الخسائر.

وفي هذا الشأن اكد تاجر دواجن / اسلام المصري ارتفاع أسعار دجاج «النتافات» في السوق المحلية بواقع 15 قرشا للكيلو الواحد مقارنة بالشهر الماضي، حيث بياع حاليا بواقع 195 قرشا للكيلو بعد ان كان يباع سابقا بواقع 180 قرشا للكيلو لمختلف الأوزان.

وارجع ارتفاع اسعار الدواجن لاحجام المزارعين عن التربية؛ ما اثر على السوق ومتوسط الاسعار ومستوى العرض والطلب.

وقال ان المزارع تعاني من انتشار الأمراض؛ ما زاد من نسبة النفوق في صفوف الدواجن واثر سلبا برفع الاسعار مقارنة بالفترة السابقة. بدوره قال بائع في محل دواجن نتافات خالد محسن ان ارتفاع الاسعار مرده إلى تقليل التربية تجنبا لارتفاع كلف التربية وزيادة نسب النفوق.وقال تاجر نتافات علاء حطاب ان انتشار الامراض في المزارع دفع باصحابها إلى تقليل معدلات التربية وان قلة المعروض اثر برفع متوسط الاسعار محليا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :