-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-07-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

النيران تلتهم 8.4 مليون هكتار من الغابات بكندا

الهاشمية نيوز - أعلنت السلطات الكندية أن حرائق الغابات دمرت 8.4 مليون هكتار من الغابات، وأن عدد بؤر الحرائق بلغ 590 بؤرة اشتعال ناشطة.

وأشار مركز حرائق الغابات الكندي إلى أنه من أصل 590 حريقا لم يتم فرض السيطرة على 289 منها، وفي أواخر يونيو الماضي كان عدد الحرائق أكثر من 420 في جميع أنحاء البلاد.

وتم رصد أكبر عدد من الحرائق في مقاطعات ألبرتا وكولومبيا البريطانية وكيبيك وأونتاريو.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل الإعلام بأن ما لا يقل عن 1.8 ألف من رجال الإطفاء الأجانب من 10 دول، يشاركون في إطفاء حرائق الغابات في كندا، ومنهم رجال الإطفاء من أستراليا وإسبانيا والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من البلدان.

ويشارك في إطفاء الحراق كذلك عناصر القوات المسلحة الكندية. ويبلغ العدد الإجمالي من المشاركين في عمليات الإطفاء نحو 5 آلاف شخص.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :