-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-07-2023 02:03 PM     عدد المشاهدات 600    | عدد التعليقات 0

بالوثائق .. حكم قضائي يمنع البنوك من رفع الفائدة على القروض باثر رجعي

الهاشمية نيوز - في سابقة قضائية ليست بغريبة على قضائنا النزيه والعادل صدر حكم قضائي يمنع البنوك من رفع الفائدة على القروض باثر رجعي
جميعنا يعرف ما قامت به البنوك من إغراق للمواطنين في الديون، وجميعنا نعرف ما آلت اليه حالة المواطن بسبب إغراقه بالديون والفوائد، مستغلة البنوك الوضع الاقتصادي الصعب وحاجة المواطن للنقد لا بل تعدت الى قيامها بالترويج وتقديم العروض للمواطنين لغايات استجرار القروض منها.
ونتيجة لضعف المواطن فهو الطرف الضعيف دوما في هذه المعادلة، تقوم البنوك بتوقيعه على عقود خاصة بالقروض دون استطاعته التغيير في اي بند من بنود العقد، ولا يملك سوى الاستسلام لجميع الشروط لحاجته للمال.
من هذه الشروط التي ينص عليها العقد، أحقية البنك في زيادة سعر الفائدة، وبناء على هذا الشرط قامت بنوك بزيادة الفائدة وزيادة قيمة القروض على المواطنين بشكل مبالغ به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :