-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-06-2023 11:10 AM     عدد المشاهدات 175    | عدد التعليقات 0

الحج مشهد إيماني ونفحات روحانية

الهاشمية نيوز - مشاعر إنسانية تنتاب كل من يُكتب له سلوك سبيل تلك الرحلة الفريدة..إنها رحلة الحج..خامس أركان الإسلام.. وهي لا تقف عند حد العبادة فقط؛ بل تتعداه أيضاً إلى سلوك حضاري، ووقفة مصالحة مع النفس، وتأمُّل في زحام نِعم الخالق علينا...فبينما تظلل سحب الموت والنار والدخان أبناء عروبتنا وديننا في مدن شتى.. وتتمزق فيها أوصال الوحدة.. نستظل- بحمد الله- بظلال الأمان.. وبينما تجز الرؤوس وينحر الشيوخ والأطفال والنساء بسكين الإرهاب الغاشم... نرفع رؤوسنا بكل فخر وشموخ... لأننا ننعم بقيادة هاشمية نستشعر فيها عبق التاريخ المشرق?ورسالة الأردن الوسطية..فنرى المساجد تعانق الكنائس... ونرى فرسان الحق من قوات جيشنا المصطفوي يحمون سياجه، يشد أزرهم إخوة لهم في مختلف التشكيلات العسكرية والأمنية من قوات الدرك والأمن العام والدفاع المدني والبحث الجنائي والأمن الوقائي والمخابرات العامة... نشتم عبق الأصالة والشهامة في أطياف هذا الشعب في أردن الخير والعطاء...نسيج الوحدة يؤلف قلوبهم على صغيرهم وكبيرهم.. وعلى زواره ولاجئيه.
دائماً يشدني هذا المنظر إلايماني الروحاني الجميل.. بين مصلٍ لله وتالٍ للقرآن الكريم على صعد جبل الرحمة.. إنها نفحات الله ورحمات الله ونظرات الله في أفضل يوم: عرفات الله.. يوم المباهاة والذكر والدعاء والشكر.. إنه يوم وحدة المسلمين العظمى.. يجتمعون على اختلاف ألسنتهم وألوانهم... ولغاتهم وأوطانهم.. يتجهون لقبلة واحدة ويدعون رباً واحداً ويتلون كتاباً واحداً.. أعظم بها وحدة!.
إنه يوم إكمال الدين وإتمام النعمة... فيه تعانق أصوات المستغفرين عنان السماء وقد توحد لباسهم وتآلفت قلوبهم.. كم محيت على ثراك ذنوب.. وفرجت على صعيدك كروب.. وفي هذا الموقف العظيم وفي هذه الأيام المباركة: أسأل الله لي ولكم الرشاد والتقى، وأسأله، جلّ في علاه، أن يفك أسر الأقصى المبارك، ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين..آمين يا رب العالمين. وكل عام وأنتم بألف خير وصحة، وعيد أضحى مبارك
د. اخليف الطراونة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :