-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 27-06-2023 09:44 AM     عدد المشاهدات 147    | عدد التعليقات 0

أنت تقاوم فأنت موجود ..

الهاشمية نيوز -

رشيد حسن

للفيلسوف الألماني المشهور «ديكارت» مقولة مشهورة .. اشتهر بها «أنت تفكر فأنت موجود».. واسمحوا لي –يا سادة- ان نستعين بهذه المقولة .. التي أصبحت نهجا فكريا وجوديا ..لنؤكد مقولة اخرى لا تقل عنها اهمية .. فرضتها المقاومة الفلسطينية المجيدة . « أنت تقاوم.. فأنت موجود ..»
فهذه المقولة ليست من هذر القول ..أو فائضا من حكي .. بل تؤكد حقيقة الحقائق وهي:
أن المقاومة عنوان وجود .. وكينونة حياة .. فلا حياة بلا مقاومة.. ولا وجود كريما بلا مقاومة .. فالمقاومة تفرض الحياة الكريمة ، والوجود الكريم .. وتكنس الظلم والاحتلال الى غير رجعة .. وتفرض احترام الشعوب المقاومة على العالم بأسره .. وتدخلها سفر الخلود المجيد والى الابد..
الامثلة كثيرة واسمحوا لنا نستعين بمثالين عملاقين : مقاومة الجزائر ومقاومة قيتنام ..المجيدتين..
فمقاومة الشعب الجزائري الاسطورية .. رفعت الشعب الشقيق الى الذرى . وجعلته مثالا لشعوب الامة والعالم الثالث والدنيا بأسرها .. وأجابت عن السؤال الاستراتيجي الاهم وهو:
ان لا استقلال بلا مقاومة..
ولا تحرير بدون مقاومة ..
ولا حياة كريمة بلا مقاومة..
ولا مقاومة بدون شهداء .. يروون بدمائهم الطاهرة ارض الوطن .. فتورق شجرة الحرية..
لقد قدم شعبنا الجزائري أكثر من مليون ونصف مليون شهيد ..
وها هي فلسطين تسير على درب الجلجلة.. على درب التحرير والشهادة والشهداء .. وقدمت حتى الان ومنذ الوعد المشؤوم .. وعد بلفور 1917 اكثر من نصف مليون شهيد .... ومليون فلسطيني مناضل دخلوا سجون العدو منذ هزيمة حزيران 1967.
لقد جرب شعبنا ويلات الاحتلال ..واكتوى بجرائم الاحتلال ومذابحه ومحارقه.. طيلة 77 عاما عجافا.. فوجد ان أقصر الطرق للتخلص من هذا الجور والظلم والعسف والطغيان والاستبداد هو: المقاومة.. وان التخلي عن المقاومة ومساكنة العدو .. والنوم مع الافعى الصهيونية هو خيار قاتل .. يؤدي الى مزيد من الذل والاذلال .. الى مزيد من هدر الكرامة .. ومزيد من الضياع..ويكفي الاشارة في هذا المقام الى سنوات ما بعد»اوسلو» منذ عام 1993 .. وتداعياتها الخطيرة .. وقد ادت الى مزيد من الضياع والاحباط والياس .. وضياع الارض والى مزيد من التهويد .. ومزيد من الانقسامات افلسطنية الفلسطينية .. وتراجع القضية الفلسطينية في المحافل العربية والدولية .. والاخطر انها شجعت البعض على ركوب قطار التطبيع والتتبيع السريع.
في حين ان العودة الى المقاومة..اعاد لنا الكرامة والعنفوان ..واعاد فلسطين الى صدارة الاحداث.. ونذكر من نسوا او تناسوا :
بان السلام يبدأ من فلسطين .. والحرب تبدأ من فلسطين ..
وان فلسطين هي هوية نضالية ينتمي لها احرار العالم.
حيا على المقاومة عنوان العزة والكرامة ..ولا نامت أعين المفرطين .
وكل عام والمقاومة وشعب المقاومة بخير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :