-

رياضة

تاريخ النشر - 27-06-2023 09:31 AM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

تحديد موعد كأس العالم للأندية 2023

الهاشمية نيوز - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن موعد إقامة كأس العالم للأندية 2023.

وقال الاتحاد السعودي، في بيان رسمي، إن البطولة ستقام من 12 إلى 22 ديسمبر/كانون أول المقبل في مدينة جدة.

وستكون النسخة المقبلة من مونديال الأندية هي الأخيرة بالنظام الحالي، المكون من 7 فرق، قبل أن تتوسع البطولة إلى 32 فريقًا بدءًا من نسخة عام 2025.

ورغم التخطيط الموسع لإقامة كأس العالم للأندية مرة واحدة كل 4 سنوات، بدءًا من عام 2025، إلا أن الفيفا أعلن في 13 فبراير/شباط 2023، أن نسخة هذا العام ستقام بالنظام القديم.

وكان مقررًا أن تقام البطولة في العاصمة السعودية الرياض، لكن بعد صعود الاتحاد ليكون ممثل السعودية في المونديال، سعت إدارة النادي لنقل البطولة إلى جدة.

وقام وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق، بتفقد ملاعب مدينة جدة، خاصةً مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) وملعب الأمير عبد الله الفيصل.

وسيشارك في نسخة هذا العام كل من: أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل دوري أبطال آسيا) – اتحاد جدة (بطل الدوري السعودي) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا) - ليون المكسيكي (بطل الكونكاكاف) - مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا) - الأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا).

ويتبقى تحديد بطل أمريكا الجنوبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :