-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-06-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 91    | عدد التعليقات 0

قطاع الألبسة يترقب تحسن الإقبال على الشراء مع قرب حلول عيد الأضحى

الهاشمية نيوز - يترقب قطاع الألبسة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك تحسن الحركة الشرائية تزامنا مع صرف الرواتب وبدء الإجازة الرسمية الثلاثاء المرتبطة بالعيد في الوقت الذي وصف نقيب تجار الألبسة والأحذية سلطان علان، حركة الأسواق المرتبطة بالقطاع بـ "المتوسطة".

واعتبر علان الحركة الشرائية بشكلها الحالي لا تساعد التاجر على الوفاء بالتزاماته.

وقال علان الذي يمثل قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن إن الحركة الشرائية من يوم الخميس أصبحت نشطة لصرف الرواتب.

وبين علان أن النقابة ستقوم بعد العيد بإجراء مسح ميداني لأخذ صورة واضحة ومقارنة الإقبال بين عيد الأضحى الحالي والماضي.

وتابع: "الحركة في المجمل لغاية اليوم لن تغطي التزامات التاجر ولو بالحد الأدنى ويتوقع القطاع أن يواجه تحديا قد يصعب تجاوزه أمام الالتزامات المالية المترتبة عليه".

ويشمل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة قرابة 11 ألف منشأة بعموم المملكة، ويضم 63 ألفا من الأيدي العاملة بطريقة مباشرة غالبيتها أردنية، فيما هناك 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تعمل وتستثمر بالسوق المحلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :