-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-06-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

79 جمعية نسائية تعاونية في الأردن

الهاشمية نيوز - قال وزير الزراعة، خالد الحنيفات، إن الوزارة خصصت موازنة سنوية لمشاريع تمكين المرأة ومكافحة الفقر الريفي والبطالة للعام الحالي ضمن مشاريع اللامركزية وحسب طلب مجالس اللامركزية.

وأضاف، خلال اجتماع عقده الأحد مع وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أن الوزارة خصصت أيضا موازنات لقروض بدون فائدة ضمن موازنة مؤسسة الإقراض الزراعي، وخصصت 10% من آبار جمع المياه في المزارع والحدائق المنزلية للنساء، إضافة إلى أن 30% من المتدربين المستهدفين في برامج التدريب (2023 – 2028) للمرأة.

وأشار الحنيفات إلى أن 79 جمعية نسائية تعاونية في الأردن بعدد أعضاء تبلغ 3650 سيدة، فيما تبلغ عدد الجمعيات النسائية التي تشرف عليها وزارة الزراعة (مؤسسة بموجب قانون الجمعيات 2008)، 8 جمعيات وعدد أعضائها 220.

وبين أن وزارة الزراعة تنفذ مشاريعا لتمكين المرأة ومكافحة الفقر والبطالة من خلال مشاريعها المختلفة التي تنفذها قطاعات المشاريع والإرشاد الزراعي منذ عام 2008، كما أنها وضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة أنشأت مديرية متخصصة بالتنمية الريفية وتمكين المرأة.

وعرض الحنيفات خلال الاجتماع، أهم المشاريع التي نفذتها وزارة الزراعة للتمكين الاقتصادي للمرأة ومكافحة الفقر والبطالة، ومنها التدريب والإرشاد وتحسين دخل الأسر الريفية والاستثمار في المجترات الصغيرة والإقراض المدعوم وبدون فوائد والمعارض الدائمة والمهرجانات الموسمية للمنتجات الريفية.

وتناولت بني مصطفى أهم المشاريع التي تعمل عليها وزارة التنمية الاجتماعية لتمكين المرأة، إضافة إلى التشريعات والقوانين التي تدعم العمل اللائق للمرأة وخاصة في القطاع الزراعي.

وبينت بني مصطفى أن وزارة التنمية الاجتماعية تنظر للمشاريع والخطط الجادة في مسار التنمية الريفية وتمكين المرأة والتي تتماشى مع استراتيجية الحكومة في مسار تمكين المرأة وتتطلع إلى تشاركية توحد الجهود في دعم المجتمعات الريفية وبالأخص المرأة وتمكينها من خلال التمويل والتأهيل والتدريب ضمن إطار الإنتاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :