-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-06-2023 02:57 PM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

استهجان من غياب بعض اعضاء غرفة صناعة عمان عن لقاء الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

الهاشمية نيوز - عُقد لقاء قبل عدة أيام جمع وزير الصناعة والتجارة والتموين / وزير العمل يوسف الشمالي، ووزير الاستثمار خلود السقاف، ومدير عام دائرة الجمارك العامة لواء جمارك جلال القضاة، ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، بغرفة صناعة عمان.
وتخلل اللقاء الحديث عن قضايا تتعلق بالقطاع الصناعي، وذلك للعمل على حل المعيقات أمام هذا القطاع، الذي يحظى بأهمية خاصة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.
المفاجئ للأمر، هو غياب عدد من أعضاء غرفة صناعة عمان في هذه الزيارة لاعضاء الحكومة والذي قال احدهم انه عَلم باللقاء من الاعلام.
البعض أشار بأن الغرفة "تناست" أو لربما لا تعرف الأسباب حول عدم إخبارها لبعض أعضاء مجلس الإدارة لحضور الاجتماع، وهل قامت بإبلاغهم أم لا؛ الأمر الذي أثار استياء الصناعيين وأعضاء مجلس الإدارة، لعدم تواجدهم في هذه الزيارة الهامة، والتي تتمحور حول طرح مشاكل وهموم القطاع الصناعي، وعدم تواجد من يمثلهم داخل هذا الاجتماع الهام.
استياء واستهجان من هذا التصرف، مؤكدين بأن مثل هذه الاجتماعات الهامة يجب أن يتم التحضير لها، واخبار الاعضاء المنتخبين، والتي تعتبر مفتاح بداية للتعاون بين القطاع العام والخاص.
العديد طالب بضرورة رأب صدع الانتخابات، الذي لربما مستمر لغاية الآن، مؤكدين أن القطاع الصناعي، لا يمكن أن يتقدم ويكون شريك رئيسي في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي وبعض أعضاء غرفة الصناعة المنتخبين لا يتم دعوتهم وهذا ضد رؤية التحديث الاقتصادي، التي تتطلب شراكة حقيقية وتعاون من قبل جميع ممثلي القطاعات الاقتصادية مع الحكومة.
كما دعا البعض الى تدخل وزير الصناعة والتجارة، وانهاء هذا الصدع الذي تسبب فيه رئيس الغرفة، الذي يبدو أنه قد امتد كثيراً، مما أثار استياء الصناعيين، مؤكدين أن القطاع والهم الصناعي، أسمى من أي أحاديث تخرج أو تطال المظلة التي تجمعهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :