-

عربي دولي

تاريخ النشر - 25-06-2023 11:18 AM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

الدعم السريع يعلن إسقاط طائرتين للجيش السوداني

الهاشمية نيوز - أفاد المتحدث باسم قوات الدعم السريع، بإسقاط طائرتين من طراز "سوخوي 24 – ميغ"، تابعتين للجيش السوداني.

وجاء في البيان: "أسقط أشاوس قوات الدعم السريع، مساء اليوم السبت، طائرتين من طراز (سوخوي 24 - ميغ) تتبعان لمليشيا البرهان الانقلابية".

وأضاف البيان: "توالت عمليات إسقاط طائرات الانقلابيين على يد قواتنا للمرة الثالثة خلال أقل من ثلاثة أيام، وسط انهيار تام لقوات الفلول المحاصرة في مناطق محدودة بالخرطوم في ظل انقطاع إمدادات الغذاء والأسلحة والذخائر".

وأشار البيان إلى تناثر حطام الطائرة الأولى في منطقة الصناعات بأم درمان، فيما سقط حطام الثانية في منطقة الكيلو 40 بالقرب من طريق شريان الشمال.

وألمح البيان إلى "ارتفاع أعداد الفارين من معسكرات القيادة العامة والمدرعات والمهندسين ووقوع معظمهم في الأسر، إلى جانب انضمام آخرين طواعية لقوات الدعم السريع في نيالا والفاشر والخرطوم".

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، بشروع قوات الدعم السريع بـ 3 محاولات للهجوم على قوات الاحتياطي المركزي بجنوب الخرطوم.

وذكر بيان القوات المسلحة: "قامت المليشيا المتمردة اليوم بثلاث محاولات للهجوم على قوات الاحتياطي المركزي جنوب الخرطوم، تم دحرها جميعا، وتكبد العدو خسائر فادحة تضمنت تدمير عدد من العربات وقتلى وجرحى".

وأضاف البيان: "قامت قواتنا في أم درمان بعمليات تمشيط ناجحة وعمليات نوعية ببعض المناطق، إضافة إلى توجيه عدد من الضربات بالخرطوم وغرب أم درمان وشمال بحري".

وتابع البيان: "ترصد قواتنا بدقة كافة تحركات ونوايا العدو مع كامل الجاهزية للتعامل معها بحسم".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :