-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-06-2023 11:15 AM     عدد المشاهدات 94    | عدد التعليقات 0

الرزاز يرعى مسيرة في إربد لمكافحة المخدرات

الهاشمية نيوز - أكد رئيس الوزراء السابق الدكتور عمر الرزاز، أهمية تكاتف الجهود لمواجهة آفة المخدرات ومحاربتها بكل الوسائل والطرق الممكنة.
جاء ذلك خلال رعايته المسيرة التي نظمتها جمعية حماية الأسرة والطفولة في محافظة اربد ، امس، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت عنوان « كلنا ضد آفة المخدرات».
وقال الرزاز، إن هذه المناسبة تعتبر في غاية الأهمية لأنها تطرح موضوعا يعد جريمة عابرة للحدود، لاسيما أنها تعد تحديا صعبا يؤرق أجهزتنا الأمنية ولها أثر واسع النطاق على المجتمع وأمن البلدان وتنميتها المستدامة، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الأطراف المعنية لمحاربتها.
ودعا أبناء الوطن إلى التفاعل مع الحملات التوعوية والمسيرات التي تنفذها المؤسسات التعليمية والثقافية والاجتماعية، وإشراك أولياء أمور الطلبة في الحملات.
بدوره، قال رئيس الجمعية كاظم الكفيري، إن المسيرة تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي ضد آفة المخدرات، وتضافر الجهود لمكافحتها في إطار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع.
وأشار إلى الخطط والبرامج التوعوية التي تسعى الجمعية لتطويرها من خلال الفريق الأهلي الذي تم تأسيسه في الجمعية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات عام 2003، والتي تسهم للحفاظ على الأجيال من آفة المخدرات، وحماية المجتمع من آثارها الهدّامة ضمن إطار منهجي هادف لنشر التوعية الوقائية.
وأضاف، رئيس قسم مكافحة المخدرات في محافظة اربد، الرائد نبيل الرواشدة، أن المديرية ماضية في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في التصدي للآفة، وفق استراتيجيات وخطط لرفع كفاءة إدارة مكافحة المخدرات وتمكينها من القيام بواجباتها.
وأشار مدير إدارة مكافحة المخدرات الأسبق اللواء المتقاعد طايل المجالي، ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية صلاح الزعبي، إلى أهمية التمسك بالدين والأخلاق التي تدعو الى بناء الجيل الصالح.
بدوره، بين الممثل حسين طبيشات، دور التمثيل في التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات وطرق الوقاية من خلال توظيف الفن بتعريف المجتمع بالأضرار العديدة والعوامل المؤثرة التي تدفع الفرد للتعاطي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :