-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-06-2023 10:19 AM     عدد المشاهدات 83    | عدد التعليقات 0

مجلس الأمن يناقش الوضع في الصومال

الهاشمية نيوز - عقد مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية، جلسة بشأن الصومال استمع خلالها الأعضاء إلى كلمة من الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمد.

وأفاد رئيس الصومال، أنه منذ انتخابه في أيار، أسفرت ستة اجتماعات ناجحة للمجلس الاستشاري الوطني عن اتفاقات توافقية مع الدول الأعضاء الفيدرالية بشأن توزيع السلطة، والنموذج القضائي، والفدرالية المالية، وهيكل الأمن القومي والنموذج الانتخابي.

وشدد الرئيس حسن على أن رحلة بلاده نحو السلام والازدهار تواجه عقبة هائلة، وهي تلك المتعلقة بحظر الأسلحة المطول المفروض على الصومال منذ عام 1992.

وقال الرئيس الصومالي إن " الصومال 2023 ليس صومال 1992"، مناشداً أعضاء المجلس الرفع الكامل للحظر المفروض على الأسلحة وذلك "سيمكّننا من تأكيد سيادتنا".

وتحدث في الجلسة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس، كل من رئيسة البعثة الأمم المتحدة في الصومال، كاتريونا لينغ والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، سيندي ماكين، ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال، محمد الأمين سويف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :