-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-06-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 102    | عدد التعليقات 0

تفاهم أردني - إيطالي لتسهيل وصول ذوات الاعاقة لخدمات الحماية الاجتماعية

الهاشمية نيوز - بهدف ضمان الوصول إلى نظام متكامل من الخدمات المتخصصة للسيدات ذوات الإعاقة المعرضات للخطر والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، والمقيمين في المجتمعات المضيفة، وفي المخيمات وفي مراكز الحماية في محافظتي المفرق وعمان، وُقعت امس مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والجمعية الإيطالية لتنمية المرأة (AIDOS).

وتأتي مذكرة التفاهم كجزء من مشروع «لا لترك المرأة خلف الركب، العنف المبني على النوع الإجتماعي: تحويل الضعف الى قدرة» الممول من الجمعية الإيطالية لتنمية المرأة، والذي يهدف أيضاً الى إعداد وتطوير «دليل الإرشادات حول كيفية معالجة العنف المبني على النوع الاجتماعي ضد الأشخاص ذوي الإعاقة» ويشمل العاملين في مراكز الحماية، بالإضافة الى تضمين حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في البروتوكول الحالي لمراكز الحماية.

ووقع المذكرة عن الجمعية الإيطالية ماريا بانونزي، وعن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أمين عام المجلس د. مهند العزة مندوبًا عن الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس.

وقال أمين عام المجلس د. مهند العزة أن المجلس يسعى من خلال هذه الشراكة وغيرها من البرامج والمشاريع التي ينفذها مع شركاء دوليين ومحليين،» إلى تذليل العقبات أمام الأشخاص ذوي الإعاقة، بشكل يضمن حمايتهم ووصولهم إلى الخدمات المختلفة، وحصولهم عليها بحرية واستقلالية».

من جانبها، قالت المسؤولة الايطالية بانونزي ان توقيع مذكرة التفاهم تمثل الاهتمام المتجدد من قبل AIDOS والمجلس الأعلى لمواصلة وتعزيز التعاون المثمر الذي بدأ العام الماضي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :