-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-06-2023 12:44 PM     عدد المشاهدات 93    | عدد التعليقات 0

%17 زيادة التصدير عبر ميناء الحاويات في العقبة

الهاشمية نيوز - قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، حسين الصفدي، الأحد، إن نسبة التصدير زادت عبر ميناء الحاويات في العقبة 17%، بعد افتتاح خطين ملاحيين مباشرين من المدينة إلى الولايات المتحدة.

واعتبر الصفدي ميناء الحاويات "قصة نجاح" للشراكة بين القطاع الخاص والعام، والميناء يعد "رقم 47 من نحو أكثر من 400 ميناء في العالم من حيث الفعالية وسرعة الإنجاز ومن حيث السلامة العامة"، وذلك وفق تصريح له للمملكة.

وقال الصفدي، إن إطلاق الخطين الملاحيين مع الولايات المتحدة جاء "بعد نقاش طويل مع غرفة الصناعة والتجارة والعديد من المستثمرين".

وتحدث عن مفاوضات حاليا لوصول بضائع الأردن من خلال العقبة إلى أوروبا خلال 12-14 يوما بحد أقصى عن طريق تركيا.

من جهة أخرى، أجرت شركة تطوير العقبة، الذراع التطويرية والاستثمارية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، دراسة شمولية لتوسعة مطار الملك الحسين الدولي، بحسب الصفدي الذي أشار إلى تزويد المطار بأجهزة وتقنيات حديثة قبل نحو شهر "مكنت الأجهزة المعنية من تطبيق المعايير الدولية لهيئة الطيران المدني، وأيضا المعايير الأمنية".

وتقوم الشركة بتطوير مرافق محيطة بالمطار منها تلك المحيطة بالمدرج، وأيضا إجراء صيانة شهرية يحتاجها المطار، وفق الصفدي.

وخلال السنتين الماضيتين، قامت شركة تطوير العقبة بتطوير منطقة فرز الأمتعة؛ وهي ملاصقة لمبنى المطار الحالي على ما ذكر الصفدي، لافتا النظر إلى أن المطار "موضوع أساسي لجذب السياح".

وبدأت الشركة في أعمال البنية التحتية لمركز العقبة الدولي للمعارض، وذلك لجذب السياح من شتى أنحاء العالم في مجال سياحة المعارض، بحسب الصفدي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :