-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-06-2023 12:26 PM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

إنجاز علمي بمجال عمليات القلب بمستشفى الحسين الجديد

الهاشمية نيوز - صنف المؤتمر الأوروبي للقلب (EURO PCR) عملية قسطرة أجريت في مستشفى الحسين السلط الجديد في محافظة البلقاء، بأنها إنجاز عالمي وإبداعي، في مجال معالجة شرايين القلب التاجية للحالات المعقدة بالقسطرة.

وأجرى الطبيب رائد العوايشة استشاري أمراض القلب والقسطرة، عملية لمريض قلب يعاني من جلطة قلبية غير مستقرة وبحاجة إلى عملية قلب مفتوح، ويعاني من السمنة المفرطة، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى انغلاق التنفس، أثناء النوم، فكان من الصعب إجراء عملية جراحية له.

وتم إجراء قسطرة عن طريق شريان الإصبع من اليد اليسرى، وتم خلالها معالجة الجذع الرئيسي للشرايين التاجية والمتفرق لثلاثة فروع رئيسية التي كانت تعالج بالجراحة، وغادر المريض المستشفى بعدها مباشرة، بصحة جيدة وتكللت العملية بالنجاح.

وتمثل الإبداع في العملية، بأن المعالجة تمت من خلال تركيب شبكة واحدة، بالإضافة لاستخدام بالونَين مطورَين مطليَين بالدواء للفرعين الآخرين المتفرعين من الجذع الرئيسي.

يشار إلى أن قسم القسطرة في المستشفى، جرى استكماله وتجهيزه بالكامل اخيرا وأجرى ما يقارب من 5 آلاف حالة قسطرة منذ افتتاحه ولغاية الآن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :