-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-06-2023 10:01 AM     عدد المشاهدات 119    | عدد التعليقات 0

قائمة التخصصات المناظرة للتجسير ستعتمد في نهاية آب المقبل

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، أن قائمة التخصصات المناظرة للتجسير ستعتمد وتكون جاهزة قبل بدء تقديم طلبات التجسير في نهاية آب المقبل.

وقال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة مهند الخطيب، عبر برنامج "صوت المملكة" إن مجلس التعليم العالي ووحدة تنسيق القبول الموحد وجامعة البلقاء يعكفون وبالتشاور مع الجامعات الرسمية والخاصة على إعداد القائمة حتى تعتمد في العام الجامعي المقبل قبل بدء تقديم طلبات التجسير في نهاية آب المقبل.

وذكر أن قائمة التخصصات المناظرة تحدث سنويا، وهي التخصصات التي يمكن للطالب التجسير فيها بناء على تخصصه عند تقديم امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل).

وأوضح أن جامعة البلقاء تعقد امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في 3 دورات، وهي الدورات الشتوية والربيعية والصيفية، وبعد الدورة الصيفية في آب تقوم الجامعة بدمج أسماء الطلبة خريجي الدورات الثلاث وتفرز نسبة 5% من الطلبة لتحديد الأوائل في كل تخصص على مستوى الأردن.

وذكر أن هؤلاء الطلبة هم من يحق لهم التقدم بطلبات للمنافسة على المقاعد التي يخصصها مجلس التعليم العالي للطلبة في برنامج التجسير على البرنامج العادي، لكن من يريد في التجسير ضمن البرنامج الموازي أو الجامعات الخاصة يمكنه مواجهة الجامعة المعنية مباشرة.

وأشار الخطيب إلى وجود 109 دول في العالم تعترف بمؤسسات التعليم العالي الأردنية وتتعامل معها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :