-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-06-2023 10:01 AM     عدد المشاهدات 61    | عدد التعليقات 0

بلدية الجيزة تنشئ مشتلا زراعيا

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية الجيزة، قدر الفايز، اليوم الاثنين، إن البلدية انتهت من إنشاء مشتل زراعي خاص بها.

وقال الفايز إن الفكرة جاءت من حاجة البلدية لكميات كبيرة للشتل ونباتات الزينة لزراعتها في الأماكن العامة والحدائق التابعة لها، الأمر الذي سيساعد على خفض مصاريف شراء الأشجار بشكل كبير، فيما يتم إنتاج الشتلات بجهود كوادر قسم الزراعة في البلدية.

وأضاف أن إقامة مشاتل يمكن أن تشكل مخزونا زراعيا يستفاد منه في تحقيق استراتيجية البلدية في عملية التشجير والتخضير وعملية تكثيف المزروعات كجزء من مبادرات البلدية في عملية تحسين "المناخ".

وأوضح أن البلدية تعتزم تقديم عدد من المشاريع التنموية التي من شأنها تطوير الخدمات، والاستمرار في تنمية الموارد الزراعية عن طريق البحث في مجالات القطاع الزراعي وتطبيق أفضل الأفكار العملية، لافتا إلى أن البلدية ستعتمد في تخضير مناطقها على استخدام المنتج الزراعي المحلي وأساليب الري العصرية التي تراعي ترشيد استهلاك المياه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :