-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-06-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

رؤساء جمعيات بالبادية: مهرجان السمن والجميد حقق نجاحا في تسويق منتجاتنا

الهاشمية نيوز - عبر رؤساء وأعضاء جمعيات مشاركة في مهرجان الجميد والسمن السابع، الذي نظمه الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، برعاية الاميرة بسمة بنت علي رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي، في حدائق الحسين بمشاركة جمعيات من مناطق البادية الأردنية، عن شكرهم وتقديرهم للصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية على دعمه ومساندته لهم وإتاحته المجال لتسويق وترويج منتجاتهم من الجميد والسمن ومنتجات الألبان بكافة أصنافها .
وأشاروا إلى أنهم تمكنوا من خلال الاتصال المباشر مع رواد المهرجان، من التشبيك مع الكثير من المحال الكبيرة والمراكز التجارية والمطاعم بحيث يتم تزويد هذه المنشآت بمنتجات الجمعيات من الأجبان والألبان والجميد والسمن وعلى مدار العام .
وشهد المهرجان اقبالا جماهيريا كبيرا من المواطنين وخاصه ربات الأسر والمسوقين وتجار المواد الغذائية ومثل بمعروضاته تنوعا في المنتوجات التي يدخل في صناعتها مشتقات الأغنام ومنها السمن والجميد . مواطنون زائرون للمهرجان اطلقوا لقب أطايب البادية على هذين المنتجين «السمن والجميد «اللذين احتصلا على رضى المواطنين وعادوا الى بيوتهم ومحالهم التجاريه محملين بأطايب البادية. وأكد رؤساء جمعيات ضرورة الاستمرار في عملية دعم ومساندة جمعياتهم حتى يتمكنوا من مواصلة العمل والإنتاج وتطوير وسائل وطرق العمل والانتقال من العمل البسيط التقليدي إلى طرق أخرى أكثر حداثة، تعتمد على التكنولوجيا المتطورة وبالتالي زيادة كميات الإنتاج ورفع سوية العمل وإيجاد المزيد من فرص العمل أمام الشباب والشابات والمساهمة في عملية التنمية المستدامة.
رئيسه جمعية سيدات خشاع القن الخيرية فاطمة الشرفات، قالت « للدستور» ان مشاركة جمعيتها كانت فاعلة وواسعة وهذين المنتجين السمن والجميد هما من أجود ما تنتجه المرأه البدوية وبما تضعه من لمسات حريرية على هذين الصنفين .
وأضافت ان ميزة السمن والجميد تكتسب من كون المواشي والتي هي مصدر هذين الصنفين ترعى على نباتات صحراوية بروائحها العبقة الجميلة وهذه الروائح تنعكس مباشرة على رائحة ونكهة هذين الصنفين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :