-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-06-2023 11:32 AM     عدد المشاهدات 87    | عدد التعليقات 0

صحة العاصمة : إجراءات بحق صهاريج تبيع مياهًا غير صالحة للشرب

الهاشمية نيوز - طالب مواطنون في منطقة لواء ناعور ومادبا والمارة جميع الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات التي من شأنها منع الصهاريج من القيام بتعبئة المياه من منطقة سيل حسبان التابعة للواء ناعور وبيعها للمواطنين كمياه صالحة للشرب.
وقال المواطنون ان صهاريج المياه التي كتب عليها «مياه صالحة للشرب» وسعر المتر خمسة دنانير ، تقوم بتعبئة المياه من سيل حسبان وبيعها كمياه صالحة للشرب، رغم ان مياه السيل غير سليمة وترتاده حيوانات والحشرات الزاحفة وخشية ان تكون المياه ملوثة وتتسبب بأمراض للمواطنين خصوصا الاطفال منهم الذين لايعلمون مصدر هذه المياه .في ظل غياب رقابة الجهات المعنية وغياب توفر شروط الصحة والسلامة العامة بالمياه.
وطالبوا المعنيين في الحاكمية الادارية وسلطة المياه اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع اصحاب الصهاريج من تعبئة وبيع مياه السيل على انها مياه صالحة للشرب.
متصرف لواء ناعور ابراهيم الرواحنة ، قال انه ستتم مخاطبة مديرية البيئة صاحبة الشأن لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.
فيما قال مدير بيئة العاصمة المهندس مصطفى علاونة ، ان هذه مسؤولية وزارة الصحة «صحة البيئة» كون مياه الشرب من اختصاص وزارة الصحة.
من جانبه قال مدير صحة العاصمة الدكتور طه التميمي ، فيما يخص صهاريج المياه وتعبئة مياه الشرب المعني بها قسم البيئة والغذاء في صحة العاصمة. واضاف د .التميمي ستتم متابعة الموضوع لحل المشكلة جذريا واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين كون مياه الشرب من مهام وزارة الصحة ومديرية صحة العاصمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :