-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-06-2023 09:20 AM     عدد المشاهدات 84    | عدد التعليقات 0

الأمانة تشارك بالاجتماع التأسيسي للشبكة الإقليمية للجامعات والمدن في بافوس القبرصية

الهاشمية نيوز - شارك نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي في الاجتماع التأسيسي للشبكة الإقليمية للجامعات والمدن الذي عقد في مدينة بافوس القبرصية، كما شارك في وضع حجر الأساس للجامعة الأميركية في بيروت/فرع بافوس .

وقال القيسي خلال الاجتماع، إن مدينة عمان إلى جانب الجامعة الأردنية تعتز بأن تكون جزءاً من هذه الشبكة التي نتطلع أن تكون منصة تمكن الجامعات والباحثين والطلاب من التعاون في مشاريع بحثية مشتركة وتبادل البرامج الأكاديمية.

وأضاف، أن إنشاء هذه الشبكة بمبادرة من رئيس بلدية بافوس القبرصية، فيدون فيدونوس، يعكس الالتزام بتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية بين مدننا وجامعاتنا بما يخدم تبادل المعرفة والخبرة وخلق فرص للنمو والتنمية بين المدن.

وتضم الشبكة في عضويتها جامعات من مصر والأردن وفلسطين ولبنان واليونان وقبرص وستسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة والازدهار في المنطقة من شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وتهدف الى خلق فرص جديدة للتنمية الاقتصادية والتقدم وتعزيز البحث والابتكار عبر تقديم الحوافز والفرص لاستقطاب الأكاديميين الموهوبين.

وأضاف، بحضور عضو مجلس الأمانة معتز البشير، أن الجامعات تلعب دوراً حاسماً في تثقيف وإعداد قادة المستقبل، بينما تعتبر المدن محركاً للنمو وتقدم المجتمعات .

وجدد التأكيد على التزام الأمانة على تعزيز العلاقات والعمل المشترك وصياغة مجالات جديدة من التعاون والعمل المشترك، فضلا عن توثيق ما هو قائم اليوم من صلات.

ويعتبر هذا المشروع شراكة بين مجتمع الجامعات في المنطقة مع دعم قوي من السلطات المحلية التي تقع فيها الجامعات- أعضاء الشبكة المقترحة لدعم إنشاء وتشغيل الشبكة بما يحقق التنمية والازدهار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :