-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-06-2023 01:53 PM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

تراجع أسعار الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان عالمياً

الهاشمية نيوز - انخفض مؤشر الفاو لأسعار الأغذية عالميا بنسبة 2.6% في شهر مايو/أيار 2023، ليسجل أقل مستوياته منذ أبريل/نيسان من العام 2021.
وانخفضت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 8.7٪، وهو الانخفاض للشهر السادس على التوالي، بسبب انخفاض زيوت النخيل وفول الصويا وبذور اللفت وعباد الشمس.
كما انخفضت أسعار الحبوب بنسبة 4.8٪ في أيار الماضي، حيث انخفضت بنسبة 25.3٪ عن أعلى مستوى لها قبل مدفوعة بانخفاض بنسبة أسعار القمح بسبب آفاق إمدادات عالمية وافرة وتمديد مبادرة حبوب البحر الأسود.
بالإضافة إلى ذلك، انخفضت تكلفة منتجات الألبان بنسبة 3.2٪.
من ناحية أخرى، ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 1٪، وهي الزيادة الرابعة على التوالي، وسط ارتفاع الطلب على الدواجن واللحوم البقرية. كما ارتفعت أسعار السكر للشهر الرابع وارتفعت بنسبة 5.5٪.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :