-

عربي دولي

تاريخ النشر - 02-06-2023 10:09 AM     عدد المشاهدات 68    | عدد التعليقات 0

بعد غيبوبة 22 عاما .. مصرع مستوطنة أصيبت بعملية عام 2001

الهاشمية نيوز - دُفنت، الخميس، إسرائيلية كانت قد أصيبت في هجوم عام 2001، وذلك بعد أن قضت أكثر من عقدين في غيبوبة، بحسب لقطات بثها التلفزيون الرسمي.
وحانا ناخنبرغ التي توفيت الأربعاء، كانت تبلغ 31 عامًا عندما أصيبت في هجوم فدائي تبنّته لاحقًا حركة الجهاد الإسلامي استهدف مطعمًا للبيتزا وسط القدس المحتلة في أغسطس/آب 2001، وأوقع 15 قتيلًا.
وأصيب في الهجوم الذي كان من بين الأعنف إبان الانتفاضة الثانية، أكثر من 120 شخصًا بينهم ناخنبرغ المولودة في الولايات المتحدة.
وأكد إسحق ناخنبرغ والد الإسرائيلية المتوفاة في تصريح لموقع “واي نت” الإسرائيلي أن ابنته لم تستعد يومًا وعيها، وقضت بعدما أمضت الأسابيع الثلاثة الأخيرة بمستشفى في تل أبيب.
وفي العام 2017 رفض الأردن تسليم الولايات المتحدة أحلام التميمي التي تحمل الجنسية الأردنية، لضلوعها في الهجوم الذي أسفر عن مقتل أمريكيَّين.
واعتقلت التميمي 8 سنوات في إسرائيل إلى أن أطلق سراحها في إطار عملية تبادل سجناء أجريت في العام 2011 مع حركة حماس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :