-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 01-06-2023 04:00 PM     عدد المشاهدات 302    | عدد التعليقات 0

ريم الجزائرية تنصح رجوة السعودية: لن تشعري بالغربة

الهاشمية نيوز - وجّهت ابنة الدبلوماسي الجزائري المعروف ريم الأخضر الإبراهيمي “نصيحة مباشرة” بعد الترحيب بالـ”الكنة الجديدة” للعائلة الهاشمية، رجوة آل سيف.
واعتبرت الأميرة ريم العلي زوجة الأمير علي بن الحسين، أن الشعب الأردني مضياف ويحب ولي العهد، وسيرحب بـ”رجوة أيّما ترحيب”.
لكن الأميرة التي تصاهرت باسم عائلة الإبراهيمي مع العائلة المالكة الأردنية، اقترحت في برنامج تلفزيوني على نظيرتها الجديدة “أن تعلم مسبقا بأن الأميرة التي تدخل على العائلة الهاشمية يترتب عليها أن تحمل الاسم التاريخي للعائلة، وهذا يعني أن تتحلى بقدر كبير من المسؤولية”.
واعتبرت ريم العلي أن “رجوة (السعودية) تتحلى بقدر كبير من المسؤولية ولن تشعر بالغربة وسط الشعب الأردني وستحظى بمحبته”.
وخطفت “زوجة اليوم”، الأضواء بكثافة على هامش تحضيرات عرسها في العاصمة عمان على ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وظهر بأن الشعب الأردني عموما يتعامل بإيجابية بالغة تجاه “الكنة السعودية” التي دخلت حياة ومستقبل الأردنيين من أوسع الأبواب.
وحتى قبل ساعات من مراسم الزواج الملكي، أصرت وسائل الإعلام الرسمية على وصف الزوجة الجديدة بـ”الآنسة رجوة” ولذلك سببٌ، وفقا للرأي الذي تقدم به رئيس التشريفات الملكية الأسبق أيمن المجالي صباح الخميس . فالعروس ستبقى بلقب آنسة إلى أن يكتب عقد قرانها، فتصدر بالتزامن إرادة ملكية خاصة تمنحها لقب “أميرة”.
وشرح المجالي بأن لقب الأميرة ستحظى به زوجة ولي العهد بعد عقد القران بموجب قرار من الملك، وهي لا تحصل على اللقب بموجب الوراثة الدستورية، ولا تخاطب بعد بلقب “صاحبة السمو الملكي”.
فبموجب المادة (37) من الدستور، "الملك ينشئ ويمنح ويسترد الرتب المدنية والعسكرية والأوسمة وألقاب الشرف الأخرى".
كما تنص المادة الرابعة من قانون الأسرة المالكة الصادرة عام 1937: "يطلق لقب الأمير أو الأميرة على أعضاء الأسرة المالكة".
وتكنّى الأميرة على اسم زوجها فور صدور الإرادة الملكية، وبذلك يتوقع أن تلقّب عروس الأمير الهاشمي: "رجوةُ الحسين"
وبدأ اسم العروس رجوة يتردد بحماس على ألسنة الأردنيين، فيما صدرت العشرات من الأغاني والأهازيج التي تشير إليها برفقة الأمير العريس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :