-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 31-05-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 134    | عدد التعليقات 0

الأردن على موعد مع منخفض خماسيني جديد نهاية الاسبوع

الهاشمية نيوز - تُشير أحدث قراءات الخرائط الجوية بأن الأجواء الربيعية و المُعتدلة يُتوقع أن تستمر في مُعظم المناطق يوم الأربعاء. و لكن تشير ذات الخرائط و التي تُحاكي الضغط الجوي السطحي بأن هناك مُنخفضاً جوياً خماسينياً مُتوقع أن يندفع نحو شرقي البحر الابيض المتوسط مع نهاية الأسبوع الحالي و مُرفق بكتلة هوائية حارة نسبياً و جافة حيث تعود الأجواء بأن تكون حارة نسبياً في أغلب المناطق.

و في التفاصيل، يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع في الأردن يوم الأربعاء و لكنها تبقى أقل من معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، و يستمر الطقس ربيعيّاً مُعتدلاً نهاراً في أغلب المناطق. بينما تكون الأجواء لطيفة في ليلاً بل و تميل للبُرودة في آخر الليل، بحسب طقس العرب.

أما يوم الخميس، فيقترب من الأردن منخفض جوي خماسيني، بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود درجتين مئويتين. و تتأثر المملكة بهذا المنخفض و الكتلة الهوائية الحارة نسبياً المُرافقة معه مع عطلة نهاية الأسبوع و يترافق بـِ :

- ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الجمعة؛ لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً نسبياً إلى حاراً في مُعظم المناطق، بل و يكون شديد الحرارة في بعض مناطق الأغوار و البحر الميت.

- تنشط على فترات من يوم الجمعة الرياح الجنوبية الغربية مما يؤدي إلى ارتفاع مُستويات الغبار في مناطق عِدّة من المملكة.

- تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة و عالية، مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق قد تُصحب بحدوث الرعد أحياناً.

- الأجواء ليلاً تكون دافئاً نسبياً بوجه عام، و تميل للاعتدال في ساعات مُتأخرة من الليل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :