-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-05-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

احتفالات في جرش والزرقاء بقرب زفاف ولي العهد

الهاشمية نيوز - تواصل العديد من الفاعليات الشعبية والرسمية احتفالاتها بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وفي جرش والزرقاء، نظمت عشيرتا العضيبات والمقابلة ولجنة خدمات مخيم الزرقاء احتفالات بتلك المناسبة، تخللها دبكات وأهازيج وأغان وطنية، وبمشاركة وحضور عدد كبير من الشيوخ والوجهاء والمواطنين.

وخلال احتفال عشيرة العضيبات، أكد الوزير الأسبق رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، عاطف عضيبات، احترام العالم لجلالة الملك عبدالله الثاني وقيادته الحكيمة، هذه القيادة التي لم تساوم يوما على ثوابتنا بل نذرت نفسها لأمتها وقضاياها العادلة ومنها القضية الفلسطينية.

ورفع نيابة عن عشائر العضيبات في جرش أسمى آيات التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله والعائلة الهاشمية والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة زفاف الأمير الحسين ولي العهد.

وجدد أبناء جرش الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية، معاهدين الله أن يكونوا خلف جلالة الملك في السراء والضراء.

كما أشاد عضيبات بجهود مختلف الجهات المعنية لإنجاح الاحتفال وعلى رأسها محافظ جرش فراس الفاعور وصاحب المبادرة معاذ صالح عضيبات وجميع أبناء المحافظة على حضورهم للمشاركة بهذه الفرحة الأردنية.

من جهتها، قالت النائبة فايزة عضيبات "نلتقي في هذا المساء لنفرح بالحسين، يجمعنا الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية، لافتة إلى أن الاحتفال يأتي بمبادرة صادقة من أحد أبناء جرش ابتهاجا بزفاف أميرنا الغالي".

واشتمل الاحتفال الذي حضره عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وأبناء المحافظة على عدد من الكلمات ألقاها فراس الديري وحمزة الحوامدة و بدر الحراحشة عبرت عن الفرح بهذه المناسبة، بالإضافة إلى قصائد شعرية وفقرات فنية شعبية فلكلورية وطنية قدمها الفنانان رامي خالد وعلاء عبد المجيد.

وفي احتفال عشيرة المقابلة بقرب زفاف سمو ولي العهد، الذي أقيم في ملعب النسيم ببلدة بليلا بمحافظة جرش، رحب مروان عيسى المقابلة بالحضور والمشاركين، مشيرا إلى أنه "يشرفنا أن نهنئ أنفسنا وسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد بزفافه الميمون، وإننا كنا وما زلنا وسنبقى نسير خلف قيادتنا الهاشمية الرشيدة".

ورفع اللواء المتقاعد ماجد المقابلة باسم أبناء المقابلة وجرش أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله بزفاف سمو ولي العهد، داعيا الله أن يديم الأفراح والبهجة على أردننا الغالي.

واشتمل الاحتفال، الذي حضره عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وأبناء جرش، على كلمات بهذه المناسبة ودبكات ورقصات شعبية وأبيات شعرية تغنت بالوطن وقائد الوطن والعائلة الهاشمية.

وفي الزرقاء، نظمت لجنة خدمات مخيم الزرقاء، بالتعاون مع الفاعليات الشعبية والمحلية في المخيم، مساء اليوم، احتفالاً بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وذلك أمام مدخل المخيم.

وحضر الاحتفال محافظ الزرقاء حسن الجبور ونائب المحافظ عاصم النهار والنائب رائد الظهراوي ورئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري ورئيس نادي العودة محمد المجدلاوي، وعدد من الشيوخ والوجهاء وجمع من أهالي الزرقاء.

واشتمل الاحتفال على أغان وطنية وأهازيج ودبكات شعبية تغنت بالقيادة الهاشمية وثرى الأردن، تعبيراً عن البهجة والفرح بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بكلمة رئيس لجنة المخيم، محمد هشام البوريني، أكد خلالها الولاء للقيادة الهاشمية حاملة رسالة الثورة العربية الكبرى لنصرة الأمة العربية والدفاع عن الثوابت.

وقال إن زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، يوم فرح وبهجة لجميع الأردنيين، ومناسبة لتعبير الأردنيين عن مدى حبهم للعائلة الهاشمية.

وأكد أن القيادة الهاشمية ستبقى صاحبة الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وهي القيادة التي لم تتوان يوما عن العمل بشكل دؤوب من أجل تحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة والمستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :