-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-05-2023 11:27 AM     عدد المشاهدات 109    | عدد التعليقات 0

يتخرج في جامعة بكاليفورنيا وعمره 12 عاماً!

الهاشمية نيوز - لُقب بـ"الطفل النابغة"... تخرج طفل عمره 12 عاماً في جامعة فوليرتون بكاليفورنيا الأمريكية في الأسبوع الماضي، بعد حصوله على 5 درجات تميّز أدخلته تاريخ الجامعة.

وحسب "نيويورك بوست" الأمريكية، يعتبر كلوفيس هونغ، أصغ من تخرج في كلية فوليرتون، بفضل "برنامج قبول خاص"، توفره الجامعة، يُتيح للمتفوقين تلقي العلوم والمهارات في المدرسة أو في البيت، تزامناً مع منهاج التعليم الذين يتلقونه.

وذكرت الصحيفة أن والدته سحبته من مدرسته، لقناعتها بامتلاك طاقات وإمكانيات أكبر من عمره، تؤهله ليكون في صفوف أعلى.

ووفقاً لبيان أصدرته مدرسة الكفل أشارت والدة كلوفيس إلى أنه فضولي ، ناضج أكثر من عمره، مجتهد ومنضبط، بل ويمكن اعتباره محفزاً للآخرين، لافتة إلى أن المدارس التقليدية لم تستطع إرضاء فضوله، وبالتالي، كان الخيار الأفضل هو الكلية.

والتحق كلوفيس بالجامعة في خريف 2020، عندما كان في الـ 9، بعد تلقيه الدورات المنزلية، معرباً عن تخوّفه وتوتره من حضور الصفوف الجامعية شخصياً، لكنه سرعان ما اعتاد الأمر وتحدى نفسه لاكتساب المزيد من العلوم.

نجاح بتفوق

ونقلت الصحيفة عن أستاذ علم الأحياء في الكلية البروفسور كينيث كولينز تخوفه من فشله في الاندماج في الجامعة والتعاون مع زملاء أكبر سناً.

ولكن هونغ تأقلم مع الحياة الجامعية، وحصل على المزيد من الدروس وقبل في نهاية المطاف في برنامج الشرف، حيث كان قادراً على التطور بشكل كبير، حتى تخرّج في 20 (أيار) الجاري، ضمن 900 من خريجي الكلية، متفوقاً عليهم بخمس درجات تميّز في الآداب ، والتاريخ، والعلوم الاجتماعية، والسلوك الاجتماعي، والتنمية الذاتية، والفنون، والتعبير البشري، والعلوم، والرياضيات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :