-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-05-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 133    | عدد التعليقات 0

اختطاف مواطن سعودي في بيروت وأنباء عن فدية كبيرة

الهاشمية نيوز - أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، بسام مولوي، الاثنين، أن وزارته تتابع قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت، فيما تحدثت "قناة الإخبارية" السعودية عن طلب فدية.
وجاء في حساب الوزير اللبناني على تويتر: "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير @bukhariwaleeed. دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".
ومن جانبها، ذكرت السفارة السعودية في لبنان عبر تغريدة أنها تلقت بلاغا من ذوي مواطن فقد الاتصال به فجر الأحد، مشيرة إلى أنها تتواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات لكشف ملابسات اختفائه.
وقال موقع قناة mtv إنه حصل على معلومات تفيد باختطاف المواطن السعودي على طريق المطار، بعد منتصف ليل السبت الماضي، وأن الأجهزة الأمنية تتولى عملية البحث عنه.
وأكد موقع "الجديد" اختطاف السعودي في طريق المطار في بيروت.
بينما قالت قناة "الإخبارية" السعودية إن مواطنا سعوديا يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية اختطف في وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.
وأضافت أن الخاطفين بعثوا برسالة هاتفية صادرة من الضاحية الجنوبية لبيروت يطالبون فيها بفدية تقدر بمبلغ 400 ألف دولار.
أفادت وسائل إعلام سعودية، الاثنين، بأن الرياض طلبت من موظفيها الدبلوماسيين في لبنان البقاء في منازلهم بعد اختطاف مواطن سعودي في بيروت، الأحد، وفقا لوكالة "رويترز".
وذكرت قناة الإخبارية الحكومية السعودية أن الرجل الذي يعمل في الخطوط الجوية السعودية اختطف في الحي التجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.
وكتب وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، على "تويتر" أن قوى الأمن الداخلي تتابع القضية وتتواصل مع السفير السعودي في بيروت.
وقال مصدر أمني لبناني لرويترز "حتى الآن، لم يتم الكشف عن سبب الاختطاف أو الاختفاء"، مضيفا أنه يجري التحقق من تقارير تشير إلى طلب فدية.
وقالت الإخبارية إن الخاطفين طلبوا 400 ألف دولار فدية.
وقال مولوي "ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".
وشهدت العلاقات السعودية اللبنانية توترات في الأعوام الماضية في ظل هيمنة جماعة حزب الله المدعومة من إيران على الحكومة اللبنانية.
وزادت معدلات الجريمة في لبنان منذ 2019 عندما انهارت المنظومة الاقتصادية تحت وطأة الفساد وسوء إدارة النخبة الحاكمة.
كما انهارت الليرة اللبنانية، ما أصاب القطاع المصرفي بحالة من الشلل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :