-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 26-05-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

أسكتلندية بجين نادر لا تشعر بالألم إطلاقاً

الهاشمية نيوز - قد تكون سيدة من أسكتلندا، الأساس في عملية تطوير مسكنات أكثر فاعلية في المستقبل، وتعد جو كاميرون واحدة من شخصين فقط معروفين في جميع أنحاء العالم، يحملان جيناً فريداً، يمكّنها من العيش دون قلق أو خوف أو ألم جسدي، حسب «سكاي نيوز».



وبدأ العلماء بدراسة حالة كاميرون على أمل الكشف عن آليات هذه الطفرة النادرة، وتعزيز الأمل في تصنيع مسكنات محسنة مضادة للألم. ووفق البروفيسور جيمس كوكس من كلية الطب بجامعة لندن: «كان الاكتشاف للجذر الجيني للنمط الفريد لكاميرون لحظة مثيرة للغاية. النتائج الحالية ستكون نقطة انطلاق نحو مزيد من الأبحاث».

وأضاف كوكس في دراسة نشرت نتائجها في مجلة «الدماغ» الطبية: «من خلال الفهم الدقيق لما يحدث على المستوى الجزيئي، يمكننا البدء في فهم البيولوجيا المعنية، وهذا يفتح إمكانيات لاكتشاف الأدوية التي يمكن أن يكون لها ذات يوم آثار إيجابية بعيدة المدى للمرضى».

وتعيش كاميرون البالغة من العمر 74 عاماً في وايت بريدج، مع زوجها جيم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :