-

رياضة

تاريخ النشر - 22-05-2023 11:11 AM     عدد المشاهدات 126    | عدد التعليقات 0

لامبارد: مانشستر سيتي مدرسة

الهاشمية نيوز - اكتفى تشيلسي بدور المتفرج خلال احتفالات مانشستر سيتي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بل وقف لاعبوه في ممر شرفي لتحية الأبطال قبل انطلاق مباراتهما، لكن المدرب المؤقت فرانك لامبارد يرى أن فريقه من الممكن أن يتعلم الكثير من هذا الموقف.

وبعد يوم من حسم اللقب تغلب سيتي بتشكيلة غير أساسية 1-0 على تشيلسي الأحد، واحتفل باللقب في إستاد الاتحاد بينما يأسف تشيلسي على حاله بعد التراجع لمنتصف الجدول.

وقال لامبارد: "لم يفز سيتي بثلاثة ألقاب متتالية للدوري بالصدفة أو بدون عناء بل اجتهد وبذل الكثير من الجهد".

وأضاف: "غير بيب غوارديولا الفريق ليواصل المضي قدماً، ينخرط الجميع في منظومته للوصول إلى هذا المستوى وتحقيق الألقاب، هذا نتاج عمل شاق".

وتابع: "يجب أن يفهم اللاعبون أن كل فرد يتحمل المسؤولية، اذا أردت أن تكون مثل هالاند وكيفن دي بروين وغيرهم يجب أن تبذل الجهد الذي يبذله هؤلاء".

وواصل: "هذا مثال رائع للاعبي تشيلسي، تحتاج إلى الاجتهاد وهذا ليس سهلاً".

وعُين لامبارد (44 عاماً)، الفائز بالدوري ثلاث مرات ضمن 11 لقباً مع تشيلسي حين كان لاعباً، كما أنه الهداف التاريخي للنادي، مدرباً مؤقتاً في أبريل (نيسان) الماضي عقب إقالة غراهام بوتر.

لكنه لم يتمكن من إحياء الفريق اللندني وأكد أنه لن يستمر في منصبه، قائلاً "سيأتي مدرب جديد وسيحمل أساليبه الخاصة بالتأكيد".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي توصل لاتفاق مع ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق لقيادته في الموسم المقبل.

وعن قدرة تشيلسي على استعادة أمجاده أقر لامبارد بصعوبة التنبؤ بمستقبل النادي.

وقال: "هذا بين أيدي اللاعبين، وبالنسبة للنادي سيتوقف الأمر على توجهه وعلى المدرب الجديد، الدوري الممتاز يزداد صعوبة وشعرنا بذلك في العام الجاري".

وأضاف: "نحتاج لتحسين الكثير من الأشياء للوصول إلى مكانة مانشستر سيتي، لدينا العديد من المواهب الشابة وربما نفتقد الاستقرار في التشكيلة وبعض التوازن".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :