-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-05-2023 10:39 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

صالون مأدبا الثقافي يحتفل بأعياد الوطن

الهاشمية نيوز - نظم صالون مأدبا الثقافي محاضرة بمناسبة اعياد المملكة بذكرى الاستقلال والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش، تحدث خلالها اللواء المتقاعد النائب السابق عماد صليبا المعايعة عن خطوات الاستقلال والانجازات التي تحققت عبر مسيرة الاستقلال خلال 77 عاما، حيث خطى الاردن خطوات واسعة نحو قيام دولة المؤسسات وشهد نهضة كبرى في ميادين الخدمات الصحية والتعليمية، واسس جيشا قويا حقق العديد من الانتصارات دفاعا عن الامة وثرى فلسطين.

واستعرض المعايعة بداية نشأت الدولة الاردنية عبر مئة عام من عبدالله المؤسس الى عبدالله المعزز حتى غدا الاردن الوطن النموذج الذي نفاخر به بين الاوطان.

واضاف المعايعة ان الثورة العربية الكبرى كان هدفها تحرير الوطن العربي والتي كانت بداية تأسيس الحكومات العربية.

وقال المعايعة: "كان لي شرف الخدمة في حمل شعار الجيش العربي الذي يشهد له التاريخ بأنه جيش العرب المدافع عن كرامة الامة وحقوقها".

واشار الى ان ذكرى تعريب الجيش خطوة تاريخية اقدم على اعلانها المغفور له الملك الحسين -طيب الله ثراه- وكانت عنوان الاستقلال والحرية للاردن الذي يشهد تطورا كبيرا في عهد الملك المعزز عبدالله الثاني والوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية والدفاع عن فلسطين باعتبارها قضية العرب الاولى.

واستمع الى المحاضرة التي عقدت في جمعية الشابات المسيحية جمع غفير من ابناء المحافظ والنائب مجدي اليعقوب والنائبين السابقين نبيل الغيشان وعبدالقادر الفشيكات ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في مادبا محمود الحيصة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :