-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-05-2023 09:53 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

135 منحة دراسية لأبناء إقليم البترا في عام

الهاشمية نيوز - بلغ عدد المنح الدراسية المقدمة من سلطة إقليم البترا للمستفيدين من أبناء لواء البترا، للعام الدراسي 2022/2023، حوالي 135 منحة دراسية، بالمقارنة مع العام السابق (56) منحة.

ووصل عدد المستفيدين من برنامج المنح الدراسية الجامعية منذ عام 2011 إلى (545) مستفيدا وبتكلفة إجمالية (1243572) دينارا .

وعدلت سلطة إقليم البترا أسس المنح الدراسية الخاصة بها، إذ كانت تشتمل في البداية على برنامج البكالوريوس ليتم في عام 2018 إضافة برنامج الدبلوم، إضافة الى توحيد الأحكام العامة، حيث بلغت المنح لبرنامج الدبلوم (11) منحة في العام الحالي، و (124) منحة للبكالوريوس، وبتكلفة إجمالية للبرنامجين بلغت 150 ألف دينار أردني.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، إن العملية التعليمية هي محور التنمية، مشيرا الى أن المنح الدراسية المقدمة من السلطة لأبناء المجتمعات المحلية في إقليم البترا، تدعم الشرائح التي ربما لا تستفيد مباشرة من السياحة.

وأضاف الفرجات، إن السلطة تدرس إمكانية توسيع المنح الدراسية لتشمل دعم رسائل الماجستير والدكتوراة في المواضيع ذات العلاقة في التحديات التي تواجه المحمية الأثرية والإقليم بشكل عام، كالسياحة المستدامة والمحافظة على الموقع الأثري، وصيانته والتخطيط الحضري والبيئة، مؤكدًا أن السلطة تفتح ذراعيها للمؤسسات الأكاديمية عامة وتقدم الدعم بما يحقق أهداف التنمية المستدامة في الإقليم.

من جهتها، أشارت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام الفريحات إلى أن السلطة تقدم 10 منح دراسية لطلبة كلية البترا للسياحة والآثار من أبناء المنطقة، لرفد القطاع السياحي بالكفاءات اللازمة.

وأضافت، إن السلطة تتطلع للعمل على دعم الشهادات المهنية من خلال اتفاقية جديدة مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي لدعم أربعة طلاب سنوياً من أبناء البترا. يشار إلى أن سلطة إقليم البترا تحدّث باستمرار برنامج المنح ليشمل أكبر شريحة ممكنة من أبناء البترا، كما عملت على تحديث النظام الإلكتروني الخاص بالمنح لتسهيل عملية التقدم للمنح إلكترونيًا على الطلاب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :