-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-05-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 90    | عدد التعليقات 0

مجلس محافظة الزرقاء يسدد ديونا حكومية بقيمة مليون دينار

الهاشمية نيوز - وافق مجلس محافظة الزرقاء، على تسديد ديون مستحقة لدوائر حكومية بقيمة مليون دينار من موازنته البالغة 10.5 مليون دينار.

وبين رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري، في بيان صحفي السبت، أن مشكلة الديون المترتبة لعدد من الوزارات تبطئ من عمل مجالس المحافظات وتعيق العمل وتؤجل تنفيذ مشاريع تم إقرارها في موازنات المجالس.

وبين الخضري أن هذه الديون ناتجة عن تأخر تنفيذ المشاريع وعدم صرف فواتير المقاولين في نفس السنة التي يقر فيها المشروع، فيتم تأجيل الصرف إلى السنة التي تليها، فتعود المبالغ التي لم تصرف إلى خزينة الدولة، بدلا من وضعها في رصيد خاص وصرفها للمقاول المنفذ المشروع مع انتهاء المشروع.

وأشار الخضري إلى أن المجلس قام بتسديد مبلغ 110 آلاف دينار لوزارة الأشغال، و370 ألفا لوزارة الزراعة، ونصف مليون دينار لوزارة المياه والري، ومئة ألف دينار لوزارة الشباب، فيما لا تزال بعض الوزارات تطالب بتسديد الديون، لافتا النظر إلى أنه تم إلغاء بعض المشاريع بهدف تسديد هذه الديون، التي هي عبارة عن مطالبات لمشاريع تم تنفيذها، حيث إن المجلس مضطر لسداد الديون، لأن بعض الوزارات عمدت إلى وقف مشاريع العام الحالي إذا لم يتم تسديد هذه الديون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :