-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 14-05-2023 09:19 AM     عدد المشاهدات 127    | عدد التعليقات 0

اربد: خروج برج الساعة عن الخدمة لعدم توفر قطع صيانة له

الهاشمية نيوز - خرج برج الساعة الرئيسي وسط البلد في اربد عن الخدمة بعد توقفه عن العمل منذ عدة شهور اثر تعرضه لأعطال فنية ادت الى تعطيل واجهاته الاربعة التي وضعت فيها ساعات دائرية مما اثار استياء المواطنين جراء عدم الاهتمام بأحد أبرز معالم المدينة الحديثة .
مشروع البرج الذي يحمل اسم «ميدان الساعة» جاء انشاؤه عام 2002 في قلب المدينة بكلفة حوالي 65 الف دينار وجاء لاضافة بعد جديد على جمالية اربد المدينة بعد ان خضع الموقع الى عملية تاهيل واسعة وكان في السابق عبارة عن ملاجئ وابنية قديمة متهالكة ليصبح بعد ذلك احد اهم معالم المدينة الحديثة لتواجده وسط المدينة حيث يصنف كاكثر الاماكن ازدحاما بالمركبات والمشاة ويمكن مشاهدة ساعات البرج من مسافات بعيدة ومن كافة الاتجاهات.
تعطل البرج الذي يحمل اسم ـ ميدان الساعة ـ اثار تساؤلات واستفسارات عديدة حول مشروع اقيم ويحمل رمزا لساعة بات لا يستفاد منها في معرفة الوقت نتيجة تعرض «عقاربها» لاعطال فنية فالمشروع القائم على الساعة بات متوقفا بانتظار من يعيد النبض مجددا لعقاربه وواجهات الاربعة .
وقال الناطق الاعلامي في البلدية غيث التل ، ان البلدية تدرك تماما اهمية وجود الساعة الرمزية والاعتبارية لسكان اربد ضمن واجهات البرج الاربعة واستدلالهم من خلالها على الوقت وتدرك كذلك وجود خلل فيها والبلدية حاولت جاهدة خلال الفترات الماضية اصلاحها .
وزاد التل ان البلدية ما زالت تتابع الموضوع لصيانة الساعة الا ان عدم توفر قطع غيار للساعة في الاردن هو العائق الوحيد لاتمام الصيانة خصوصا انه عند تركيبها تم جلب قطعها من منشأ اوروبي وحاليا لا نجد قطع غيار لها ونحاول تامين القطع اللازمة لها لتركيبها واعادتها للعمل في اقرب وقت حتى تعود للخدمة مجددا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :