-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-05-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 120    | عدد التعليقات 0

وزير الخارجية: لا يمكن الاستغناء عن أونروا لدورها الحيوي الأساسي المركزي

الهاشمية نيوز -

أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، أنه لا يمكن الاستغناء عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) في ضوء الدور الحيوي الأساسي المركزي الذي تقوم به.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا، إنّ مؤتمر بروكسل للاجئين سيعقد قريبا؛ وستكون هناك فرصة للحديث حول الدعم الدولي للاجئين السوريين والدول المستضيفة ولمنظمات الأمم المتحدة التي تعنى بهم.

وأضاف، أن الأردن يثمن عاليا الدعم المستمر الذي تقدمه هولندا للأردن، ومساعدتنا في مواجهة التحديات الاقتصادية وعبء اللجوء سواء على المستوى الثنائي أو عبر مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وأعتبر أن دول الاتحاد الأوروبي شركاء حقيقيون، حيث قدموا ويقدمون الكثير للإسهام في مواجهة عبء اللجوء.

وأشار الصفدي إلى تراجع الدعم الدولي للاجئين، وضرورة توفير الدعم المناسب للاجئين والدول المستضيفة والمنظمات الدولية المعنية بهم، مؤكداً ضرورة تمكين هذه المنظمات.

وأشار، إلى أن ثمة نقص في الدعم بالمتوافر للمنظمات وللدول المستضيفة، حيث نتفق على أن تمكينهم من تقديم سبل العيش الكريم للاجئين السوريين هو أولوية وكذلك الحال بالنسبة لأونروا.

وثمن الصفدي، دعم هولندا للأونروا، مؤكدا استمرار عمل الأردن مع المجتمع الدولي على حشد الدعم المالي والسياسي للوكالة حتى تستمر في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية الهولندي فوبكه هويكسترا، في رده على سؤال "المملكة" إنّ الأردن يقوم بجهد كبير واستثنائي باستضافة اللاجئين مقارنة بعدد سكانه أكبر من أي دولة في العالم.

وأضاف هويكسترا، "نحتاج إلى التضامن من أجل ذلك، وهذه أشياء ناقشناها، وهنالك رسائل سنأخذها إلى المجلس الأوروبي، وهنالك كثير من النقاشات".

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين المملكتين تعود إلى العام 1951. وبلغ حجم التبادل التجاري في العام الماضي 388 مليون دولار أميركي، وتعد هولندا هي الوجهة الأولى للصادرات الأردنية أوروبيا العام الماضي. حيث بلغت الصادرات الأردنية إلى هولندا العام الماضي 174مليون دولار.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :