-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 08-05-2023 10:25 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

مذيعة سورية تحمل طفلتها خلال تقديمها بي بي سي ترندينغ

الهاشمية نيوز - حظيت لقطة الإعلامية السورية سيرينا غوكة، عندما ظهرت مع طفلتها على الهواء مباشرة في برنامج "تريندنغ" الذي تقدمه عبر شاشة "بي بي سي عربي"، بتفاعل واسع عند الجمهور.

وانتشر صورة عبر العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أطلت فيها غوكة وهي تحمل طفلتها خلال البرمج، وجاء فيها: "الإعلامية السورية سيرينا غوكة وهي تحمل رضيعتها لتعرف المشاهدين على ميزاتها، فهي تشرب الحليب خمسين مرة في اليوم وتبقى جائعة وتستطيع ايقاظ جميع السكان من حولها".

وأثارت الصورة ردود فعل متباينة، فمنهم من تعامل مع الأمر بفكاهة، وهناك نساء أخريات أكدن على حديثها ومعاناتهن في مرحلة رضاعة الطفل، وطرف ثالث انتقد الأسلوب الذي اعتمدته سيرينا غوكة بحق ابنتها.

وروت سيرينا غوكة قبل أيام قليلة تجربتها مع الأمومة القصيرة حتى الآن في تغريدات وثقتها عبر حسابها في تويتر، قالت فيها: "أردت أن أنشر خبر قدوم ابنتي على السوشال ميديا وأن أشارك أصدقائي هذا الحدث الذي انتظرته تسعة أشهر. كنت أخطط للنشاطات التي سأقوم بها مع ابنتي بعد ولادتها ...أتخيلنا في الحديقة في يوم مشمس، أنا أشرب القهوة بينما أتأملها وهي نائمة".

وأضافت: "ولكن منذ قدوم ابنتي (رين) قبل نحو ثلاثة أسابيع"، باتت أسهل المهام وأتفهها، شبه مستحيلة! فأصبح الاستحمام مشروع مؤجل كما هو حال هذا المنشورالسوشال ميديا والتواصل بكافة أنواعه بات في خبر كان. المهام المنزلية؛ أسترق الوقت لقضائها. أما النوم وهو أكثر ما أشتاقه، صار من الكماليات".

ووجهت نصيحتها للأمهات قائلة: "نصيحة لكل #أم: نامي كثيرا وأطفئي المنبه وخذي غفوة مجددا بلا الشعور بالذنب، فهذا أكثر ما سيحن قلبك له بعد الولادة في المقابل، ستتغير أولوياتك وأسباب سعادتك. فمجرد (كاكا) في الحفوضة كافية لتخليكي تحتفلي بعد ساعات من الإمساك عانى منها رضيعك".

وتابعت: "والتجشؤ بعد الرضاعة سيريح قلبك. والنظر إلى البيبي خلال النوم بعمق كاف للشعور بالرضا والراحة. "

ولفتت: "خلاصة تجربتي وما استخلصته كأم خلال الأسابيع الثلاث الماضية، هي أن الأمومة هي العمل الأصعب على الإطلاق.... فأي عمل آخر مهما كان صعبا يتيح لصاحبه النوم آخر اليوم، أما الأم فتبقى ساهرة ويستمر عملها ليل نهار. شهر #رمضان هذا العام حمل لي معه أجمل وأغلى هدية والآن بينما ابنتي نائمة بعد ليلة عصيبة، أسترق اللحظات لأقول كل عام وأنتم بألف خير عن شهر رمضان وعن قدوم #العيد".

وتقدم سيرينا غوكة "بي بي سي ترندينع" منذ أشهر، وهو برنامج يحاول تقصي أهم القصص التي تشغل المستخدمين العرب في مواقع التواصل الاجتماعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :