-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-05-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

وادي الأردن تزيل احد جسور المشاة لقناة الملـك عبداللـه واسـتـبـدالــه بآخــر حـديـــد

الهاشمية نيوز - تعاملت فرق الإسعاف والإنقاذ في مديرية دفاع مدني غرب اربد امس مع بلاغ بتعرض طفل يبلغ من العمر عشرة أعوام للغرق في قناة الملك عبدالله بمنطقة كريمه في لواء الاغوار الشمالية.

وبين مصدر مطلع « بأن فرق الغطس في مديرية دفاع مدني غرب اربد تمكنت من انتشال الطفل وإخلاء الوفاة إلى مستشفى أبي عبيدة الحكومي.

وأضاف المصدر ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيقاً بالحادثة وتم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة.

ويذكر أن سلطة وادي الأردن اطلقت هذا العام حملة بهدف نشر الوعي الوقائي، وأشارت الأمين العام لسلطة وادي الاردن محاسنة بالجهود التي تبذلها السلطة لحماية القناة من العبث والإعتداء ، كما أكدت أن القناة ليست مخصصة للسباحة وإنما وجدت لنقل مياه الري للوحدات الزراعية في وادي الأردن ودعت جميع الجهات في إيجاد حلول لهذه الظاهرة، وكما توجهت بالشكر للحكومة الألمانية والتعاون الدولي الألماني (GIZ) ومنظمة Blumont)) على الدعم والجهود المبذولة لإنجاح هذه الحملة.

وتجدر الإشارة الى أن خطة الحملة ستتضمّن عقد لقاءات مع الطلبة في مدارسهم وسيتم تغطية كافة مناطق وادي الأردن وتقديم محاضرات توعوية للطلبة بالإضافة لعقد لقاءات وندوات للمجتمع المحلي في كافة مناطق الأغوار لنشر الوعي حول مخاطر السباحة والغرق ولترسيخ فكرة ورسالة الحملة.

في ذات السياق قامت سلطة وادي الأردن بإزالة جسر مار من فوق قناة الملك عبدالله ووضع جسر حديد بدلاً منه.حيث حذر مواطنون من إنهيار أحد جسور المشاة لقناة الملك عبدالله في حي عرب الحسن بمنطقة المشارع في لواء الاغوار الشمالية.

وحسب مصدر في السلطة ان فرق مديرية المشاغل في سلطة وادي الأردن و بمشاركة من مديرية الإسناد قامت بإزالة احد الجسور المهدده بالانهيار في منطقة المشارع بالاغوار الشمالية. وقال المصدر انه قامت سلطة وادي الأردن و اقسامها بإزالة الجسر واستبداله على الفور بجسر حديد، وكما تم تعزيز الجسر بكافة شروط ومتطلبات السلامة العامة حفاظاً على سلامة المواطنين، منوها بأن السلطة على اطلاع ومتابعة لموضوع الجسر منذ اسبوعين وتم التركيب صباح امس .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :