-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-05-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

انتشار ملحوظ لأفاعٍ بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بالاردن

الهاشمية نيوز - قالت مديره مجموعات عشاق الافاعي وادي الأردن هبه الدعجه، ان ارتفاع درجات الحرارة ادى الى ظهور افاعي فلسطين وافاعي الحراشف المنشارية السامات والخطيرات في عدة مناطق بالاردن وابرزها عمان والزرقاء.

وأضافت الدعجه في تصريحات لموقع خبرني، السبت، أن في شهر نيسان الماضي سجلت حالاتان لدغ خطيرات منها امراه اربعينيه ،اما في شهر ايار الجاري سجل حالة وفاة وحالة لدغ خطيرة لطفل بسبب افعى الحراشف المنشارية السامة.

وكشفت ان افاعي الحراشف المنشارية تهاجهم منشآت عامة في الاردن وبالاخص في محافظة الزرقاء بشكل ملحوظ حيث ان فريقها بقيادة عمر ابو هلال الزواهره يعمل على مكافحتها بكل الإمكانيات وبجهود شخصية .

ووجهت الدعجة رسالة الى الجهات المعنية في وزارة الصحة بان اللقاح الهندي غير فعال ، مطالبة بتوفير اللقاح آلسعودي والذي اثبت فعاليته بعلاج المريض بشكل كبير .

ويتم توفير هذا المضاد بمجهود شخصي من فريق عشاق الافاعي وادي الأردن من دول الجوار ويتم توزيعه لحالات اللدغ بشكل مجاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :