-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-05-2023 10:47 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

خبراء يبحثون عن كنز للنازية في قرية هولندية

الهاشمية نيوز - بدأ خبراء قبل ايام البحث عن كنز محتمل يعود لمرحلة النازية في موقعين في أومرين، جيلديرلاند في هولندا.

ومنحت بلدية بورين فريق الباحثين في Historische Kring Kesteren تصريحاً لأعمال التنقيب بناء على التكهنات التي أثارتها خريطة الكنز التي تم العثور عليها في الأرشيف الوطني في لاهاي في يناير (كانون الثاني).

ويقال أن خريطة الكنز تؤدي إلى الأشياء الثمينة التي أخذها الجنود الألمان من روتردامشيبانك في فيلبيويغ بمدينة أرنهيم ودُفنوها بالقرب من أومرين.

وسرعان ما أصبح اكتشاف الخريطة في يناير (كانون الثاني) بمثابة خبر عالمي وجذب الباحثين عن الثروة بأجهزة الكشف عن المعادن إلى قرية جيلديرلاند بشكل جماعي، مما أثار انزعاج السكان المحليين بشكل كبير.

وقررت البلدية التعاون مع فريق الباحثين لوضع حد للشائعات وإيقاف عمليات البحث الفردية غير المرغوب فيها. وستقوم وكالة أثرية معتمدة بتنفيذ أعمال التنقيب في موقعين يحددهما مؤرخ. وسيتم تسليم أي شيء يعثر عليه إلى مستودع مخصص لفحصه.

وقال متحدث باسم البلدية إنه إذا لم يجد الخبراء شيئاً، فسيتم إغلاق قصة الكنز النازي بالتأكيد، بحسب صحيفة إن إل تايمز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :