-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-05-2023 10:06 AM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

(يونيسف): مقتل 190 طفلا في السودان منذ اندلاع الاشتباكات

الهاشمية نيوز - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" الخميس، إنها تلقت تقارير عن مقتل 190 طفلا، وإصابة 1700 آخرين في الاشتباكات التي اندلعت في السودان منذ نحو 3 أسابيع.

وأضافت يونيسف، في بيان ، أنها لم تستطع أن تتحقق من التقديرات؛ بسبب شدة العنف، مشيرة إلى أن العنف يجب أن يتوقف من أجل أطفال السودان.

ولفتت إلى أن الأطفال هم الأكثر هشاشة في أي نزاع، ويجب بذل الجهد لإبعادهم عن الأذى.

ودعت إلى وقف العنف، والتقيد بالالتزام بموجب القانون الإنساني الدولي، وضمان عدم وقوع الأطفال في مرمى النيران.

وأوضحت أن القانون يشمل وقف جميع الهجمات على المراكز الصحية والمدارس والبنية التحتية للمياه والصرف الصحي التي يعتمد عليها الأطفال.

وبين أن عاملين في المجال الإنساني تعرضوا لهجمات أيضًا، بينما تم نهب أو تدمير المرافق الإنسانية والمركبات والإمدادات، بما في ذلك تلك التابعة ليونيسف.

وتقوض الهجمات قدرة يونيسف بالوصول إلى الأطفال في جميع أنحاء البلاد بالإمدادات والخدمات المنقذة للحياة، بما في ذلك خدمات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي.

ودعت للسماح باستيراد الإمدادات الإنسانية والتجارية الأساسية، بما في ذلك الأغذية والوقود، عن طريق البحر والجو والبر، دون قيود أو عوائق أو انقطاع، بغض النظر عمن يسيطر على هذه المناطق، ولتوصل إلى حل سياسي طويل الأمد للأزمة، حتى يتمكن أطفال السودان من النمو في بيئة يسودها السلام ومن التطلع إلى مستقبل أكثر أملا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :