-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-05-2023 09:55 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

في السلط .. حفريات (اتصالات) منذ منتصف رمضان متوقفة ولم تنته

الهاشمية نيوز - منذ منتصف شهر رمضان والحال على ما هو عليه في الشارع الممتد من مثلث الشاملة حتى بوابة الهندسة في جامعة البلقاء التطبيقية من وجود لاعمال حفر لم تنتهِ لخطوط اتصالات.
هذه الحفريات والتي طال وجودها وتم ردم بعضها مع إبقاء أكوام الاتربة في بعض مواقعها، تسببت في كثير من الإشكالات من حيث تضييق الشارع والازدحام المروري، إضافة لأكوام الأتربة والغبار المتناثر منها؛ وهو ما أثار استياء أصحاب المحال التجارية المنتشرة(محال خضار وفواكه، بقالات، مخابز وصيدليات وغيرها) على طول الشارع وسكان المنطقة الذين يتساءلون عن اسباب التأخير في إعادة الاوضاع إلى ما كانت عليه.
المواطنون وأصحاب المحال التجارية يتساءلون عن الآلية التي من خلالها يتم منح تصاريح الحفر من البلدية للمقاولين الذين وصفوا ما يقومون به من أعمال حفر وعدم إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه وصفوها بأعمال تخريب للبنية التحتية للشوارع التي هي بالأصل بحاجة للتأهيل والصيانة في بعض مواقعها، مطالبين بأن يكون هناك متابعة مستمرة من البلدية وإلزام للمقاولين في الإسراع بإنجاز العمل وإعادة الاوضاع إلى ما كانت عليه بل أفضل مما كانت عليه.
رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، أكد ان البلدية تمنح تصاريح الحفر للمقاولين وتربطهم بشيكات لإعادة الاوضاع إلى ما كانت عليه، لافتا إلى أن البلدية ولكون القائم بهذه الحفريات هو وزارة الاقتصاد الرقمي وما تقوم به مشروع وطني، فإن هناك تسهيلات من البلدية لهذه الأعمال.
مدير المشروع في البلقاء وغرب عمان عضو بلدية السلط الكبرى المهندس المثنى عربيات، اوضح ان اعمال الحفر في المنطقة متوقفة وتم ردم الحفر نتيجة وجود صخور، وسيتم معاودة العمل خلال يومين ليتم صبها وتعبيدها حسب الاصول، لافتا إلى أنه سيتم مد خط الألياف الضوئية الوطني قرب جامعة البلقاء باتجاه شارع الستين وخلال اسبوع ستنتهي الاعمال في هذا الشارع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :