-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-05-2023 09:51 AM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

العقبة: أيلة تعلن انطلاق الموسم السادس من مبادرة تكريم

الهاشمية نيوز - أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير، امس، عن انطلاق الموسم السادس من مبادرة تكريم، وتوسيع مظلتها في حلة جديدة، تشمل مسارين هما مسرح الأفكار، ومسابقة نون المستحدثة في الموسم الخامس.
وقال مدير المسؤولية المجتمعية في شركة واحة أيلة ضرار الجوارنة، في بيان، إن إطلاق الموسم السادس من المبادرة يهدف إلى إشراك الشباب في مسارات ومواضيع نوعية تعزز القدرات المعرفية والمهارات النوعية للفئات المستهدفة وتثري روح التنافس والمبادرة والابتكار وتسليط الضوء على المبادرات الريادية لتحقيق التنمية المجتمعية.
من جانبها، أكدت منسقة مبادرة تكريم، سخاء الشمايلة، أن مبادرة تكريم في موسمها السادس وبحلتها الجديدة تواصل تطوير مساراتها بما يحقق هدفها الرامي للحث على بث روح التنافس والريادة، والبحث والخدمة المجتمعية، وتطوير مشاريع وأفكار قابلة للتنفيذ لخدمة الشأن العلمي والأكاديمي والبحثي.
ويبدأ التسجيل لهذا الموسم اليوم الاثنين وينتهي في 31 تموز لمسرح الأفكار، أما مسابقة نون ينتهي التسجيل لها في 25 أيار، من خلال الرابط الإلكتروني للمبادرة (www.takreemayla.com).
وتهدف المبادرة من خلال «مسرح الأفكار» إلى تسليط الضوء على إبداع وشغف طلبة المدارس والجامعات والمجتمع المحلي، وتحفيز المتميزين تعليمياً والواعدين في صياغة مشاريع تخدم العمل التربوي والتعليمي إلى جانب الأنشطة الفنية والثقافية المميزة، وإبراز جهود القائمين عليها وحفزها على الاستمرار.
وفتحت اللجنة المشرفة باب التقدم لمسار «مسرح الأفكار» من مبادرة تكريم، للفئة من 15 عاماً فما فوق، إذ يتقدم المشاركون مباشرة بعرض أفكارهم أو مشاريعهم أمام لجنة التقييم التي تضم جهات متخصصة بالمحاور المتفق عليها بحضور جمهور من المجتمع المحلي.
ويهدف مسرح الأفكار إلى دعم الإبداع والابتكار لدى جميع فئات المجتمع المؤمنة بأهمية التغيير الإيجابي، وتشجيع المبادرات الإبداعية سواء الجماعية أو الفردية وإبراز أثرها في توظيف المهارات العلمية والعملية، وتشجيع روح المنافسة وثقافة البحث والتصميم والإنتاج، واستثمار الأدوات الرقمية والعلوم التطبيقية وتطويرها في مجالات حياتية، وإزالة الحواجز الفكرية بين فئات المجتمع ونشر ثقافة العمل التعاوني.
أما «مسابقة نون» فتستهدف طلبة مرحلتي الصفين الثامن والتاسع، حيث توزع اللجنة العليا لمبادرة تكريم مواد على الطلبة قبل بدء منافسات الدوري، تتضمن معلومات عامة يتوجب الإلمام بها ويجري إعدادها من قبل لجنة تطوعية تمثل نخبة أكاديمية ومجتمعية، والتي تهدف إلى تشجيع طلبة المدارس على تطوير مستوياتهم المعرفية والثقافية خارج نطاق المناهج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :